مسلسل “بيروت 6:07” .. تحية إلى الذين رحلوا بانفجار بيروت

“بيروت 6:07” مسلسل تلفزيوني هادف، من إنتاج شركة “أيماجيك غروب” – Imagic Group’s The Big Picture Studios، أُريد له أن يكون تكريماً لأرواح الضحايا والمفقودين، ووقوفاً عند الخسائر المادية والمعنوية الهائلة من جرّاء انفجار مرفأ بيروت، وذلك ضمن 15 قصة قصيرة مستوحاة من أحداث واقعية وأشخاص حقيقيين.
تعتمد حبكة الحلقات على رواية الأحداث المختلفة التي وقعت قُبيل الانفجار وبعده، حيث تمتد كل قصة لنحو 7 دقائق تحت إدارة مخرج مختلف لكل حلقة من حلقات العمل التي بذل الجميع فيها أقصى جهودهم، بلا مقابل وأُجور. بموازاة ذلك، شهد هذا المشروع المُشترك توفير إمكانات الإنتاج ومعدّاته مجاناً من قِبل FinalCut Equipped، فيما قامت “مجموعة MBC” ومنصّة “شاهدVIP “ المنضوية تحت مظلتها بتغطية تكاليف طواقم الإنتاج والتصوير.
الجدير ذكره أن “بيروت 6:07” يبدأ عرضه على “شاهد VIP” اعتباراً من 17 أكتوبر في تمام الساعة 06:07 دقائق. فيما يبدأ عرضه على قناة MBC4 اعتباراً من 22 نوفمبر، تزامناً مع عيد الاستقلال اللبناني.
ولأن الفن هو أحد أشكل التفريغ العاطفي والمشاركة الوجدانية والتفاعل مع المحيط، فقد آثر كافة المشاركين في المشروع أن تكون إسهاماتهم تطوعيةً. إذ تأثر كل ممثل أو فرد من طواقم الإنتاج بأحداث 4 آب/أغسطس بشكل أو بآخر، ولكلّ من المشاركين في العمل حصّة من المعاناة الإنسانية على الصعيد العائلي أو الشخصي. هكذا، أبى جميع المشاركين إلا أن يتعاونوا طواعية على إتمام المشروع، فيما مَنَحَت أُسر الضحايا الحقيقيين موافقاتها على تبني قصصهم في العمل، لدرجةٍ أن بعضهم شارك بنفسه في تطوير خيوط المسلسل.
في هذا السياق، صُوّرت كل حلقة من حلقات “بيروت 6:07” كقصة قائمة بذاتها، وبمعزل عن باقي الحلقات، على مبدأ الحلقات المنفصلة المتصلة، لذا تروي كل حلقة قصة ضحية أو ناجٍ أو بطل، وذلك من خلال عيون وعدسة مخرج وفريق عمل مختلفين.

About alzawraapaper

مدير الموقع