مدرب فيتنام: أنا أتحمل مسؤولية الخروج من الدور الأول

عدّ بارك هانغ-سيو مدرب منتخب فيتنام أنه يتحمل مسؤولية خروج فريقه من الدور الأول بعد خسارته أمام كوريا الشمالية 1-2 على ستاد راجامانغالا في بانكوك، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.
وتقدم المنتخب الفيتنامي عبر هدف نغوين تين لينه في الدقيقة 16، قبل أن يرد المنتخب الكوري الشمالي بهدفين عن طريق حارس مرمى فيتنام بوي تين دونغ (27 بالخطأ في مرمى فريقه) وري تشونغ-غيو (90 من ضربة جزاء).
وأكمل منتخب فيتنام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد تران دينه ترونغ في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة تعادل الأردن مع الإمارات 1-1 على ستاد مدينة بوريرام.
وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام الأردن، مقابل 3 نقاط لكوريا الشمالية ونقطتين لفيتنام.
وفي الدور ربع النهائي تلتقي الإمارات مع أوزبكستان ثانية المجموعة الثالثة، في حين يتقابل الأردن مع كوريا الجنوبية أولى المجموعة الثالثة.
وقال بارك في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “قبل عامين حصلنا على الوصافة في البطولة، ولكن هذا العام لم نكن جيدين ولم نتمكن من تحقيق طموحات الشعب الفيتنامي”.
وأضاف: “لكن اللاعبين قدموا أفضل ما بوسعهم، ومسؤولية هذه النتيجة تقع على عاتقي كمدرب، وسوف نحاول أن نكون أفضل في المرة المقبلة”.
وأوضح: “من الصعب مشاهدة إيجاد جانب إيجابي عندما تحقق نتيجة سيئة مثل هذه، نحن سجلنا هدفاً واحداً فقط طوال البطولة، ويجب أن نعالج الكثير من الأمور”. وتابع: “إذا كنا نريد البحث عن أمر إيجابي، فهو أننا تمكنا من اكتشاف بعض اللاعبين الجيدين الجدد والذين سيكونون قادرين على اللعب مع المنتخب الوطني”.
في المقابل قال ري يو ايل مدرب كوريا الشمالية: خسرنا أول مباراتين في البطولة، وبعد خسارة المباراة الثانية أمام الإمارات فقدنا فرصة التأهل للدور الثاني، ولكننا لم نستسلم.
وأردف بالقول: “كان ما زال أمام الفريق مباراة، وكان يتوجب علينا العمل معاً والقتال حتى النهاية، كان اللاعبون يعملون معاً من أجل تطوير قدراتهم لأن هؤلاء اللاعبين سيمثلون المنتخب الوطني ويجب أن نعلمهم عدم الاستسلام، ولهذا قاتلنا حتى النهاية”.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأردن على كوريا الشمالية 2 – 1 وتعادل الإمارات مع فيتنام 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على كوريا الشمالية 2 – 0 وتعادل الأردن مع فيتنام 0-0. ويشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

About alzawraapaper

مدير الموقع