مجلس الوزراء ناقش في جلسته امس موازنة 2018

مجلس الوزراء ناقش في جلسته امس موازنة 2018

مجلس الوزراء ناقش في جلسته امس موازنة 2018

بغداد / الوكالة الوطنية العراقية للانباء / ‏nina‏ :
ناقش مجلس الوزراء في جلسته امس الثلاثاء الموازنة المالية الاتحادية لعام 2018.وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان “ ان مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية امس برئاسة العبادي، وتم خلال الجلسة تقديم عرض كامل عن العمليات العسكرية لتحرير الحويجة اضافة الى الوضع الامني وتدريب القوات الامنية “.
وتابع مجلس الوزراء الاجراءات فيما يخص الاستفتاء غير الشرعي في اقليم كردستان ، والتأكيد على الموقف الثابت للمجلس برفضه والمضي بالاجراءات التي تم التصويت عليها في الجلسة السابقة.
وجرت مناقشة الموازنة المالية لعام 2018 ، حيث اوضح مجلس الوزراء انه قد اعدّها منذ وقت مبكر لتقديمها الى مجلس النواب للتصويت عليها.
كما تم التصويت على تعديل مذكرة التفاهم الاطارية بشأن استغلال المنحة المخصصة من حكومة دولة الكويت للاسهام في إعادة إعمار المناطق العراقية المتضررة من الارهاب ، وهي منحة كويتية بمبلغ 100 مليون دولار ستخصص لتأهيل وإعمار القطاع الصحي.
وصوّت المجلس على تجديد التعاقد مع وكالة المسح الجيولوجي ، وصوّت ايضا على استثناء مشاريع وزارة الصحة من قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة 2015 بشأن آلية الدفع بالآجل ، ومعالجة المشاريع الاستثمارية المستمرة، حيث تمت الموافقة على استثناء مشاريع وزارة الصحة وهي كل من مشروع مستشفى الجهاز الهضمي والكبد في البصرة ، ومشروع بناء وحدات منسق التدرن في البصرة ايضا ،ومشروع انشاء مركز تدريب وتطوير الملاكات في ميسان، وبناء وحدات منسق التدرن في ميسان، واكمال بناء مستشفى الجبايش العام ومستشفى المعامل في بغداد.
كما جرى التصويت على تخصيص مبلغ من موازنة الطوارئ لصيانة طريق صلاح الدين للمرور السريع.
وتم تخصيص مبلغ من احتياطي الطوارئ الى مشاريع التوزيع في وزارة الكهرباء وتنفيذ اعمال ازالة ورفع الترسبات من موقعي سد الشهابي وسد بدرة في محافظة واسط ، وتم التصويت على مذكرة تفاهم بين وزارة الكهرباء العراقية مع شركة سيمنس الالمانية وشركة بجسكو المصرية.كما صوّت مجلس الوزراء على حماية منتج الطابوق الفخاري.

 

About alzawraapaper

مدير الموقع