مبعوث بوتين يؤكد للجعفري استمرار دعم روسيا للعراق لتحرير أراضيه بالكامل وإعادة إعمار البنى التحتية

مبعوث بوتين يؤكد للجعفري استمرار دعم روسيا للعراق لتحرير أراضيه بالكامل وإعادة إعمار البنى التحتية

مبعوث بوتين يؤكد للجعفري استمرار دعم روسيا للعراق لتحرير أراضيه بالكامل وإعادة إعمار البنى التحتية

بغداد /الوكالة الوطنية العراقية للأنباء/ nina :
أكدتْ روسيا، استمرار دعمها للعراق من أجل تحرير أراضيه بالكامل، وإعادة إعمار البنى التحتيَّة، وتحقيق التنمية الاقتصاديَّة.
وذكر موقع وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفري، ان الجعفري أستعرض خلال استقباله ميخائيل بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسيّ فلايديمير بوتين للشرق الأوسط ونائب وزير الخارجيَّة والوفد المُرافِق له، سير العلاقات بين بغداد وموسكو، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين. كما تطرَّق الجانبان لمُجمَل الأوضاع في عُمُوم المنطقة، والعالم، والجُهُود المبذولة في الحرب ضدَّ الإرهاب، والحوارات الجارية لعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة. وقدمّ الجعفريّ شكر وتقدير العراق لموقف روسيا الداعم، والمُسانِد للشعب العراقيِّ في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وتقديم المُساعَدات بمُختلِف المجالات، مُؤكـِّداً حرص العراق على إقامة علاقات ستراتيجيَّة مع روسيا مُمتدَّة لأمد طويل، ومُتعدِّدة للمجالات والقطاعات كافة سياسيّاً، واقتصاديّاً، وأمنيّاً.
وبيِّن:” أنَّ الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة هي انتصار لكلِّ شُعُوب العالم، والدول الصديقة التي وقفت إلى جانب العراق، مُشيراً إلى أنَّ العراق يخوض حرباً عالميَّة ضدَّ الإرهاب الذي يستهدف الإنسانيَّة كلـَّها، ويُفجِّر المساجد، والكنائس، والمعابد، والمدارس، والجامعات، والأسواق”.
وشدِّد وزير الخارجية على موقف العراق الداعم لأيِّة مُبادَرة لحلِّ الأزمات، والمشاكل التي تواجه المنطقة، وتأكيده على أهمِّية التعاون، والتنسيق الأمنيِّ، والاستخباريِّ لمُواجَهة الإرهاب بعيداً عن الخلافات، والتقاطعات.
من جانبه، أشاد ميخائيل بوغدانوف بـ” الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيُّون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، مُشيراً إلى أنَّ روسيا مُستمِرَّة بدعم، ومساندة العراق حتى تحرير الأراضي العراقيَّة بالكامل، وإعادة إعمار البنى التحتيَّة، وتحقيق التنمية الاقتصاديَّة”.
وأوضِح” أنه سيجري البحث خلال زيارته لبغداد سُبُل التعاون في مجال الطاقة، والكهرباء، والإسراع بعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقيَّة-الروسيَّة خلال الفترة المقبلة”.
وشدِّد على” أنَّ العراق له دور كبير في قضايا المنطقة، وإرساء الأمن والاستقرار من خلال ثقله السياسيِّ، وجُهُوده في الحرب ضدَّ الإرهاب، ومُشارَكته في المُؤتمَرات الدوليَّة الداعمة للحلول السلميَّة في المنطقة، والعالم”.

About alzawraapaper

مدير الموقع