ليل يهزم مونبلييه وينتزع منه المركز الثاني وتأجيل مباراة سان جيرمان ومونبلييه

ألحق ليل الخسارة بمنافسه مونبلييه بهدف دون رد في عقر دار الأخير لينتزع منه المركز الثاني في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي شهدت خروج موناكو من منطقة الهبوط مؤقتا بفوزه خارج ملعبه على إميان.
ورفع ليل رصيده إلى 30 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مونبلييه، لكنه يتخلف بفارق 13 نقطة عن باريس سان جرمان الذي يحلق خارج السرب.
وسجل الإيفواري نيكولا بيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.
وانتشل المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو فريقه موناكو من منطقة الهبوط مؤقتا بتسجيله هدفي المباراة ضد مضيفه إميان.
وسجل فالكاو هدفيه من ركلتي جزاء في الدقيقتين 43 والثانية من الوقت بدل الضائع.
وصعد موناكو بالتالي من المركز قبل الأخير إلى السابع عشر رافعا رصيده الى 13 نقطة بفارق الأهداف عن ديجون الذي استضاف غانغان صاحب المركز الأخير الأربعاء.
والفوز هو الثاني لمدرب موناكو الجديد ومهاجمه السابق تييري هنري في 10 مباريات خاضها فريق الإمارة بإشرافه في مختلف المسابقات (مقابل تعادلين وست هزائم)، والأهم من ذلك بأنه جاء على حساب فريق يتصارع معه من أجل البقاء ضمن أندية النخبة.
وقال هنري بعد المباراة: “لم نلعب بطريقة رائعة لكننا حافظنا على تقدمنا. لحسن الحظ كان فالكاو موجوداً لأننا كنا في حاجة إليه”.
واضاف: “يجب ألا نبالغ بعد هذه النتيجة، بل يتعين علينا مواصلة العمل واستعمال الأشياء الإيجابية في كل مباراة لتطوير أنفسنا”.
وسقط نيس في فخ التعادل السلبي مع ضيفه أنجيه.
ومرة جديدة خيب المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الآمال لا سيما بأنه لم يجد طريقه إلى الشباك منذ مطلع الموسم الحالي، فأخرجه المدرب باتريك فييراً بعد مرور حوالي ساعة.
وسيحل نيس ضيفا على موناكو يوم الجمعة المقبل في أول مواجهة بين المدربين الشابين هنري وفييرا اللذين لعبا سوياً في صفوف أرسنال الانكليزي.
وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي الثلاثاء تأجيل المباراة المقررة السبت المقبل بين باريس سان جيرمان وضيفه مونبلييه في المرحلة السابعة عشرة، بطلب من الشرطة نتيجة الاضطرابات التي تشهدها العاصمة الفرنسية.
وقالت الرابطة في بيان: “بناء على طلب من مفوضية الشرطة، قررت رابطة الدوري الفرنسي إرجاء المباراة بين باريس سان جيرمان ومونبلييه، ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي، والتي كانت مقرّرة هذا السبت في 8 كانون الأول/ديسمبر”.
وواصلت: “ستحدد لجنة المسابقات في رابطة الدوري الفرنسي تاريخ المباراة في وقت لاحق”.
كما تم تأجيل مباراة تولوز وضيفه ليون من المرحلة ذاتها.
وتشهد مناطق فرنسية عدة أبرزها باريس، احتجاجات مطلبية في الأسابيع الماضية عرفت باسم “السترات الصفراء”، اعتراضاً على السياسات الضريبية والاجتماعية للرئيس إيمانويل ماكرون.
وتحوّلت هذه الاحتجاجات إلى أعمال شغب في قلب باريس. ودعا المحتجون إلى تظاهرات جديدة السبت في باريس، ما سيتطلب تعبئة الشرطة في العاصمة.

About alzawraapaper

مدير الموقع