لكل فئة دم أنواع أطعمة مناسبة وغير مناسبة.. إليك التفاصيل

أثبتت الدراسات في الآونة الأخيرة، أن الأطعمة المتناولة يومياً تتفاعل مع جسمك بحسب فئة الدم، فبعض المأكولات التي تُعتبر أساسية لجسم الإنسان قد تتفاعل بشكل سلبي مع فئة دمك لتسبب لك بعض الأمراض والأوجاع هذا غير أنها قد لا تمنحك الغذاء الكافي. لذلك، ولمساعدة جسمك على هضم المأكولات بشكل صحي وللحفاظ على رشاقتك بأسلوب صحيح، اختارنا أن نعرّفك على أهم الأطعمة المناسبة تماماً وغير المناسبة لفئة دمك.
لفئة دم O: إن كنت تنتمين الى فئة دم O فأنت معرّضة أكثر من غيرك لفقر الدم، لذلك لا بدّ من الإكثار في تناول البروتين، كاللحوم والدجاج، والأسماك، وننصحك أيضاً بعدم التخلي أبداً عن وجبة الخضار، التي تسهل عملية الهضم في جسمك. في المقابل، من الأفضل أن تخففي من تناول الحبوب والألبان والأجبان.
لفئة دم A: يحتاج جسمك كثيراً للفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار والفواكهة، والحبوب، شرط أن تكون عضوية ، فالمواد الكيميائية تؤذي كثيراً معدتك وتتفاعل معها بشكل سيئ . في المقابل، ننصحك بعدم المبالغة في تناول اللحوم والبروتين والأسماك، فصاحبات هذه الفئة من الدم جهاز مناعتهن حساس جداً ومعرض للأمراض.
لفئة دم B: استفيدي قدر الإمكان من فوائد الخضار الخضراء، وأدخليها الى غذائك اليومي فهي تسهل عليك عملية الهضم وتمدك بالفيتامينات التي يحتاجها جسمك، كذلك لا تتخلي عن الأجبان والألبان واللحوم بل ابقي بعيدة عن الحبوب لاسيما الذرة والسمسم والقمح.
لفئة دم AB: أكثري من تناول المأكولات البحرية، الأجبان والألبان والخضار الخضراء، هذه المأكولات كفيلة بمنحك الغذاء الكافي. في المقابل، لا بدّ أن تتجنبي مادة الكافيين واللحوم الغنية بالبهارات والمأكولات التي تحتوي نسبة عالية من الأسيد فمعدتك حساسة جداً وتعاني من نقص الحموضة.

About alzawraapaper

مدير الموقع