لا يجوز أن تختلقي مواقف غير موجودة كي تختبريه

قد تسمعين الكثيرات يقلن لك وينصحنك باختبار حبيبك قبل الزواج، وكثيرات يقترحن عليك أن تختلقي بعض المواقف كي تكتشفي كيف ينفعل وان كان يغار وان كان مستعدّ للتضحية من أجلك وسواها من الاقتراحات الغريبة! ولكن، أنا لا أنصحك أبداً باختلاق المواقف لاختباره، لماذا؟ اكتشفي!
انّ اختلاقك للمواقف وتركيبك للمشاهد كيف تختبري ردة فعل معينة من قبل حبيبك، تعني بطبيعة الحال وفي الحقيقة أنّك ستكذبين عليه وتختلقين مواقف غير موجودة، وفي حال عرف بالأمر سيعتبر أنّك كذبت عليه وأنّك لا تثقين به وأنّك تستطيعين التمثيل عليه بأي لحظة أخرى وسيفقد ثقته بك وتنهار أسس كثيرة في علاقتكما وبدل من أن يبرد قلبك تجاهه في حال كانت ردة فعله كما تتمنين، سترتبك العلاقة وقد تفشل في أغلب الحالات!
وفي حال لم يكتشف كذبك، الاّ أنك أنت عزيزتي ستعيشين في الشكّ والخيال ولن تعيشي مرتاحة، لأنّك ستدمنين امتحانه، وبعد هذا الامتحان ستقررين ادخاله في امتحان آخر وستغرقين في التفكير وفي تغيير الأحداث وفي تغيير التكتيك، وستخلطين بين الواقع والخيال وبين ما حصل وما قد يحصل! عزيزتي لا شكّ أنني أنصحك باختبار حبيبك في المواقف الحياتية، ولكن هذا لا يحصل الّا بالطريقة الطبيعية، بانتظار المواقف التي تضعكما الحياة بها، فلا تستعجلي بالارتباط، انتظري جيداً مرور الوقت كي تعرفي التقييم.

About alzawraapaper

مدير الموقع