كشفت عن توجه لتمديد حظر التجوال لغاية 19 نيسان الجاري … الصحة تعلن ارتفاع الاصابات بكورونا الى 1031 بعد تسجيل 70 اصابة جديدة

بغداد/ الزوراء:
اعلنت وزارة الصحة والبيئة، امس الاثنين، الموقف الوبائي اليومي للاصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق، مشيرة الى ان مجموع الاصابات بلغت 1031 حالة بعد تسجيل 70 اصابة جديدة، فيما كشفت عن توجه لتمديد حظر التجوال لغاية الـ 19 من الشهر الجاري.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: ان مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت ٧٠ اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي: بغداد الكرخ: ١، بغداد مدينة الطب: ٣، البصرة : ٩، النجف: ٤، السليمانية: ٣، أربيل: ٤١، كربلاء: ٢، ذي قار : ٧، لافتة الى ان عدد الوفيات: ٣ ( حالتين في البصرة و حالة واحدة في بغداد/ الرصافة).
واضافت: انه تم تسجيل ٦٥حالة شفاء تام موزعة كالتالي: النجف: ٢٦، الرصافة: ١٢، بصرة : ١٠، واسط: ٣، السليمانية: ١١، اربيل؛ ٢، دهوك : ١، مبينة ان مجموع الإصابات: ١٠٣١، بينما مجموع الوفيات: ٦٤، اما مجموع حالات الشفاء: ٣٤٤.
وفي سياق اخر، كشف وزير الصحة والبيئة رئيس خلية الأزمة جعفر علاوي، عن وجود توجه بتمديد حظر التجوال وإعادة تنظيم دوام الموظفين.
وقال علاوي في تصريح صحفي ان» حظر التجول سيمدد الى يوم 19 من الشهر الجاري مع بإعادة تنظيم دوام الموظفين في القطاعين العام والخاص «.
وأشار إلى تخويل الوزراء باستئناف عمل الموظفين بنسة 25% لان أجهزة الدولة توقفت خلال فترة الحظر».
واستبعد علاوي وجود مخاوف على الوضع الصحي في العراق مع تزايد اعداد الإصابات ، مؤكدا وجود ادوية ومستشفيات مهيئة فضلا عن الكوادر الصحة المتهيئة بالكامل «.
ونبه الى ان الوضع المالي افضل من السابق وتم توزيع بعض الأموال على المحافظات «.
وعن عودة بعض الجالية الى العراق اوضح علاوي ان « الكوادر الطبية تعمل على تهيئة الإماكن المناسبة للحجر الصحي من اجل العمل على إعادتهم «.
وكان مجلس الوزراء قد قرر في وقت سابق تمديد حظر التجوال في عموم محافظات العراق الى يوم 11 نيسان الجاري.

About alzawraapaper

مدير الموقع