كشفت عن القبض على ١٥٤٢ مخالفاً للحظر … عمليات بغداد تهيب بالمواطنين الالتزام بحظر التجوال وتتوعد المخالفين

بغداد/ الزوراء:
اصدرت قيادة عمليات بغداد، امس الاربعاء، بيانا جديدا بشأن حظر التجوال، فيما توعدت المخالفين بإجراءات قانونية.
وقال قائد العمليات، اللواء الركن عبد الحسين التميمي، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه انه «نظرا للتطورات الصحية الخطيرة التي سببها انتشار وباء فايروس كورونا وتأثيره على العالم بشكل عام، متسببا بوقوع الاف الوفيات واضعافها من الاصابات، الامر الذي يدعونا كجهات امنية الى اتخاذ التدابير السريعة واللازمة لحماية امن وسلامة بلدنا، وخاصة امن العاصمة بغداد والمنوط بنا، لذا نهيب بجميع المواطنين بالتعاون مع قواتنا الامنية وعدم خرق حظر التجوال لأهمية الامن الصحي للمواطن والمجتمع، خاصة واننا نمر بمرحلة تصاعد الإصابات بين المواطنين بهذا الوباء».
واضاف ان «القوات الامنية تتحمل مسؤولية حماية الاهالي وتطبيق القانون بشكل كامل»، مشيرا الى انها «متواجدة في جميع قواطع المسؤولية لتطبيق الاجراءات القانونية الخاصة بحظر التجوال، حسب الامر الديواني رقم 5 ، بشكل حازم وصارم».
وشددت على «عدم خرق حظر التجوال إلا في الحالات الطارئة، وعدم الخروج من البيوت إلا لشخص واحد للتسوق وبالتعاون مع القوات الامنية التي ستقف مع المواطنين بكافة صنوفها من جيش وشرطة». موضحا ان «القوات الامنية تقوم بتعفير جميع مناطق العاصمة لحمايتها من تفشي الوباء، وما على المواطنين إلا الالتزام بالتعليمات والتوجيهات من القوات الامنية والجهات المختصة الاخرى».
واكد انه «في حال عدم الالتزام بالتوجيهات الخاصة بالحظر، ستتصرف القوات الامنية بحزم، وتعتقل اي شخص يخرق حظر التجوال الصحي، وتتخذ بحقه الاجراءات القانونية اللازمة»، مجددا الدعوة الى «مواطني بغداد بالالتزام بالبقاء في البيوت حتى يتم القضاء على الوباء، وانهاء حالات الاصابة بشكل كامل».
بينما أعلنت قيادة عمليات بغداد القبض على ١٥٤٢ مخالفاً لحظر التجوال وحجز ٥٥٧ عجلة ودراجة «تكتك» من السابع من الشهر الحالي، فيما اشارت الى أن عدد الغرامات بلغ ١٦٨٤٠ غرامة.
وقالت قيادة عمليات بغداد، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، إن قواتنا الامنية المتواجدة داخل العاصمة بغداد مازالت مستمرة في محاسب المخالفين لإجراءات الحظر الوقائي».
وأوضحت انها «القت القبض على ١٥٤٢ مخالفاً، فيما تم حجز ٥٥٧ عجلة ودراجة «تكتك» وبلغ عدد الغرامات ١٦٨٤٠ غرامة منذ السابع عشر من شهر اذار الجاري ولغاية الرابع والعشرين من الشهر نفسه».
واضافت قيادة عمليات بغداد، أن القوات الأمنية ستواصل إجراءاتها بحزم بحق المخالفين للحظر، داعية الى «ضرورة تعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية من أجل سلامتهم لغاية زوال هذا الوباء».
وتوقفت الدراسة بشكل عام في العاصمة بغداد ومحافظات العراق، إثر تعطيل الدوام الرسمي وفرض حظر شمال للتجوال لاسيما في العاصمة بغداد، منذ السابع من اذار الحالي، على رأس قرارات عدة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأعلنت وزارة الصحة، والبيئة العراقية، الثلاثاء 24 آذار، تسجيل 50 إصابة جديدة ب‍فيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في عموم العراق منذ بدء انتشار الفيروس إلى 266 اصابةـ واشار و23 حالة وفاة و57 حالة شفاء.
ودعا استفتاء للمرجع السيستاني في وقت سابق إلى الالتزام بـ «منع التجمعات»، مشددا على الالتزام بـ «منع التجمعات» وأخذه على محمل الجد.
وفي وقت سابق، دعت وزارة الصحة إلى الالتزام بالتوصيات الصادرة بمنع التجمّع والتجمهر لأي سبب كان ومنها المناسبات الدينية والتجمعات والتظاهرات ومناسبات الأفراح والأحزان وغيرها، مشددة على ان الفيروس سيفتك بالشعب العراقي في حال عدم الالتزام، كما دعت العمليات المشتركة والقيادات الامنية الى تحمل مسؤولياتها في ذلك.
هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد 19»، «جائحة»، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.
وينتشر المرض، الذي ظهر في إقليم هوبي بالصين نهاية العام الماضي، في ما لا يقل عن 141 دولة، وسجلت أكثر من 5900 حالة وفاة وأكثر من 161 ألف حالة إصابة.

About alzawraapaper

مدير الموقع