كربلاء تفتتح مدرسة توقف العمل فيها منذ 12 عاما … محافظة بغداد تعلن تشييد 50 مدرسة جديدة في أبي غريب

بغداد/ الزوراء:
أعلنت محافظة بغداد، امس الأربعاء، تنفيذ مشروع تشييد 50 مدرسة جديدة في قضاء ابي غريب ضمن موازنة العام الماضي. من جهتها، أعلنت مديرية تربية كربلاء المقدسة، امس ، افتتاح بناية مدرسة جديدة بعد 12 عام من المباشرة ببنائها.
وقال مصدر في محافظة بغداد: إن “المحافظة اولت ملف الخدمات بمناطق الاطراف اهتماما بالغا واعدت عددا من المشاريع الخدمية والاستراتيجية بهذه المناطق، وتعد الابنية المدرسية من اهم هذه الملفات لسد النقص الحاصل في بغداد، لاسيما ضمن مناطق الأطراف».
وأضاف المصدر أن “هناك 151 مدرسة بتصميم جديد في طور الاحالة ضمن مناطق اطراف بغداد، بينما تنفذ حاليا مشروعا لإنشاء 50 مدرسة في قضاء أبي غريب تتكون من 12 الى 18 صفاً ضمن موازنة العام الماضي 2019″. منوها الى أن “هناك 20 مدرسة ستدخل الى الخدمة في القضاء قريبا».
واردف المصدر أنه “تم افتتاح مؤخرا اربع مدارس مطلع العام الحالي، والمتبقية افتتحت مؤخرا والتي توزعت بين مركز القضاء وناحية عكركوف”. لافتا الى ان “المحافظة احالت، ضمن خطة العام الحالي، مشروعا لإنشاء 21 مدرسة وروضة واحدة ضمن المناطق نفسها”.
من جهتها، أعلنت مديرية تربية كربلاء المقدسة، امس الأربعاء، افتتاح بناية مدرسة جديدة بعد 12 عام من المباشرة ببنائها.
وقال مدير قسم الابنية المدرسية في مديرية التربية، مؤيد الاسدي، في تصريح صحفي إنه “تم افتتاح بناية مدرسة اعدادية الحمائم في حي المعلمين المتكونة من 12 صفا مع جناح الإدارة ومختبرات ومجموعة صحية ضمن مشروع مدارس الهياكل الحديدية في مشاريع وزارة التربية».
واضاف الاسدي “ان بناية هذه المدرسة بوشر العمل فيها في العام 2008، وتوقف بسبب الكثير من المعوقات”. مشيرا الى «ان حصة كربلاء من المدارس الحديدة هي 8 مدراس تتوزع على الأقضية والنواحي تم إنجاز مدرستين في حي النصر وحي المعلمين، والثالثة سيتم افتتاحها في حي العامل بداية الشهر المقبل”.

About alzawraapaper

مدير الموقع