وزير الهجرة: إعادة نازحي الفلوجة قد يستغرق ثلاثة أشهر

وزير الهجرة: إعادة نازحي الفلوجة قد يستغرق ثلاثة أشهر

وزير الهجرة: إعادة نازحي الفلوجة قد يستغرق ثلاثة أشهر

بغداد/ متابعة الزوراء:
أعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، أن إعادة نازحي الفلوجة إلى المدينة قد يستغرق قرابة ثلاثة أشهر عازيا السبب الى الوضع الراهن في المدنية والذي يتطلب تضافر الجهود من قبل الوزارات المعنية، فيما أكدت الأمم المتحدة تواجدها في الفلوجة من اجل الانطلاق بمشروعها الكبير لإعادة تأهيل المدنية بالتنسيق بالتعاون مع الوزارة.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده، امس خلال زيارته لقضاء الفلوجة برفقة منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ليزا كراند، : إن «نسبة الأضرار في مدينة الفلوجة بشكل عام ليست بالكبيرة»، مبينا أن «إعادة نازحي الفلوجة إلى المدينة قد يستغرق قرابة ثلاثة أشهر بسبب الوضع الراهن في المدنية والذي يتطلب تضافر الجهود من قبل الوزارات المعنية».
وأضاف محمد، «من الممكن إعادة تأهيل الخدمات الأساسية من خلال العمل الجدي الجاري من قبل منظمات الأمم المتحدة وبرنامجها الإنمائي لغرض تأهيل الخدمات الأساسية»، موضحا أن «أعمال التأهيل شملت محطة ماء الأزركية الذي سوف تبدأ العمل به قريباً للمباشرة بضخ المياه الى أحياء المدينة، وتأهيل محطة الكهرباء من قبل منظمة (undp) خلال الأيام القادمة، وتأهيل أحد الجسور الرئيسية المهمة التي تربط الجانب الشرقي بالجانب الغربي للمدينة».
من جهتها ناشدت منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ليزا كراند المجتمع الدولي بـ»الوقوف مع أهالي الفلوجة والشروع بمساعدتهم بأسرع وقت ممكن»، مؤكدة «تواجد الأمم المتحدة في الفلوجة من اجل الانطلاق بمشروعها الكبير لإعادة تأهيل المدنية بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات المعنية».
وكانت مدير مديرية الدفاع المدني في محافظة الأنبار العميد فوزي فريح ياسين أعلن، الأحد (31 تموز 2016)، الانتهاء من رفع الصواريخ والقذائف غير المنفلقة من الفلوجة.

About alzawraapaper

مدير الموقع