في كلمة القاها في مهرجان الصحافة النجفية السنوي الدولي … اللامي : لن نسمح بتمرير اي قانون يكمم الأفواه

النجف/نينا :
اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بأننا لن نسمح بتمرير اي قانون يكمم الأفواه “.
وقال اللامي في كلمة القاها في مهرجان الصحافة النجفية السنوي الدولي “ ان هناك بعض القوانين السالبة للحريات والمكممة للأفواه تتم محاولة تمريرها في مجلس النواب ، وقد تكلمنا مع رئيس البرلمان واللجان المختصة بهذا الشأن وقلنا لهم بأننا لن نسمح باي قانون يكمم الأفواه “.
واضاف اللامي :ان رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورؤساء اللجان وعدونا بأن يكون قانون جرائم المعلوماتية على طاولة البحث في الايام المقبلة حتى يعرف الصحفي ان هناك برلمانا يحميه ويقف الى جانبه وسننتظر الايام المقبلة وانا متفائل بحسب الوعود التي حصلنا عليها ولن يكون الا الصحيح للصحافة العراقية .
وتابع اللامي “ لقد أعطينا اكثر من ٤٧٥ شهيدا منذ عام ٢٠٠٣ ولم يعط لا في حرب فيتنام ولا في الحرب العالمية الثانية مثل هذا الرقم ويأتي وزير أو رئيس هيئة فاسد يريد ان يمرر قانون يكمم الأفواه، مؤكدا ان هذا غير مسموح لأي جهة مهما كانت.
وقال اللامي، ان “ بعض القضايا التي المتنا في الأشهر الماضية هو تأخر المحافظة توزيع قطع الأراضي السكنية مشيرا الى “ ان الصحفي له الحق كأي مواطن عراقي يريد ان يستلم حقه في السكن .
وتابع بالقول :” عندما علمنا ان مجلس الوزراء حدد استيفاء مبلغ ٥٠٪ من سعر الاراضي للمواطنين ومنهم الصحفيون ، أرسلنا كتابا لرئيس الوزراء الحالي ووعدنا خيرا وننتظر ان يتراجع المجلس عن قراره هذا .
واضاف”سبق ان سلمنا ملف قطع أراضي صحفيي النجف الى رئاسة الوزراء السابقة والحالية.
واشار الى ان الوزير الذي سيعترض سيكون لنا موقف حازم وحاسم معه حتى ان كان رئيس مجلس الوزراء أو مجلس الوزراء لان هذه حقوق الصحفيين التي يجب ان ينالها كل صحفي عراقي مثلما نالها ابن البصرة وميسان والأنبار وصلاح الدين فالصحفي في النجف يجب ان يكون له وطن صغير بوطنه الكبير”.

اللامي يزور فرع نقابة الصحفيين في النجف ويطلع على معرض الصور والوثائق
ضمن حضوره في مهرجان الصحافة النجفية التاسع بعد المائة في النجف زار رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي برفقة أعضاء مجلس النقابة، معرض مهرجان الصحافة النجفية المقام في قاعة الشهيد علي الأنصاري في فرع النقابة والذي أقيم على هامش المهرجان بالتعاون مع مؤسسة كاشف الغطاء المعنية بالارشفة والتوثيق ، كما اطلع اللامي على ارجاء النادي الترفيهي في فرع النقابة.
وقال عضو فرع النقابة المشرف على جناح المؤسسة علي الحلو في تصريح لمراسل وكالة أنباء /نينا/، ان “ جناح المؤسسة عرضت فيه صحف ومجلات ومخطوطات قديمة اختصت بجميع ما يتعلق بالصحافة النجفية منها مجلات العلم والبذرة والإيمان والاعتدال ، وعدد من الإصدارات والمطبوعات الصحفية التي انطلقت عام ١٩١٠ يضاف لها الوثائق القديمة التي تعاصر الأحداث والتاريخ العراقي المعاصر “.
وأضاف ”كما تضمن معرض فرع النقابة صورا وثائقية للصحفيين والإعلاميين الحربيين بينهم شهداء الصحافة والإعلام والصحفيون والإعلاميون الرواد واستمر المعرض مع نهاية احتفال الفرع بالذكرى التاسعة بعد المائة يوم امس السبت”.

About alzawraapaper

مدير الموقع