عودة النازحين من مخيمات عامرية الفلوجة إلى القائم

بغداد/ الزوراء:
أعلنت وزارة الهجرة و المهجرين، امس الأحد، عودة 109 نازحين من مخيمات النزوح في عامرية الفلوجة إلى مناطق سكناهم في قضاء القائم غربي محافظة الأنبار، فيما اكدت وزارة النقل اعادة اكثر من 30 عائلة نازحة الى قضاءي القائم وعنه.
وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع بالوزارة ستار نوروز في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إنه تم إعادة 109 نازحين من مخيمات النزوح في عامرية الفلوجة إلى مناطق سكناهم الأصلية بقضاء القائم في محافظة الأنبار.
وأضاف نوروز: أن كادر الوزارة في محافظة الأنبار استقبلوا العائدين بالتنسيق مع وزارة النقل ومحافظة الأنبار والقوات الامنية بعد استكمال الإجراءات الإدارية والأمنية.
وفي السياق ذاته اعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة لوزارة النقل، امس الاحد، اعادة اكثر من 30 عائلة نازحة من عامرية الفلوجة الى قضاء القائم وعنه.
وذكرت الشركة في بيان لوزارة النقل تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود اعادت اكثر من 30 عائلة نازحة وبواقع 160 فردا من عامرية الفلوجة الى قضاء القائم وعنه.
واضافت: أن الوزارة عازمة على نقل جميع العائلات التي نزحت الى المحافظات الآمنة او الى مخيمات الايواء في دول الجوار واعادتهم الى مدنهم ومناطقهم الاصلية.
وكانت وزارة الهجرة والمهجرين، قد اعلنت، اول امس السبت، إغلاق مخيم «نزراوا» للنازحين في كركوك بعد إعادة آخر 402 شخص في المخيم إلى مناطق سكناهم في قضاء الحويجة.
وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ستار نوروز في بيان: إن فريق عمل الوزارة في كركوك قام بنقل 402 نازح من مخيم نزراوا التابع إلى ناحية ليلان بمحافظة كركوك إلى مناطق سكناهم الأصلية المحررة من قبضة داعش الإرهابية في قضاء الحويجة، فضلاً عن توزيع مساعدات غذائية عليهم.
ولفت نوروز إلى أن هذه العوائل العائدة هي آخر الأسر التي كانت قاطنة في مخيم نزراوا واغلق المخيم بعد عودتهم، ماضياً إلى القول إن الأيام المقبلة سوف تشهد المخيمات في محافظة كركوك عودة أغلب الأسر النازحة إلى مناطق سكناها الأصلية المحررة.

About alzawraapaper

مدير الموقع