عواطف نعيم تحصد جائزة أبو القاسم الشابي

حصدت الفنانة العراقي، عواطف نعيم، جائزة أبو القاسم الشابي في العاصمة التونسية تونس كأفضل تأليف مسرحي عربي لعام 2019/2020.
وسلم وزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين، الفنانة عواطف نعيم، الجائزة عن نصها المسرحي بعنوان «اثنان في العتمة، واحد في…» ، وبحضور شخصيات تونسية مثل محمد الحبيب بن سعد المدير العام للبنك التونسي، وعز الدين المدني رئيس الجائزة.
وقالت عواطف نعيم، بعد تسلم الجائزة: إنه» لطالما كرمتني تونس ولطالما فخرت بهذا التكريم، ومن يتهيب صعود الجبال. يعش أبد الدهر بين الحفر، هذا درس تعلمته من الكبير الشاعر والمناضل أبي القاسم الشابي» .
وتابعت نعيم أن»المسرح فن الحياة»، هكذا تعلمنا من شيخنا الجليل وكبيرنا عز الدين المدني، فأسمحوا لي أن اقول للجنة المهتمة بتقييم الأعمال المسرحية: «شكراً جزيلاً لكم، لأنكم منحتوني شرف أن أكون أول امرأة عراقية تحمل اسم جائزة لشاعر كبير هو أبو القاسم الشابي، وهذا يعود بي لاستذكار أنه أول قصيدة غزل وصلتني من ابن الجيران، وكنت في مرحلة الدراسة المتوسطة أتذكر بيتاً واحداً منها لا أنساه، وكانت « حلوة أنت حتى في التفات الجيد واهتزاز النهود».
يذكر أن الجائزة تعنى كل عام بالأساس بأحد أنواع الإبداع من قصة أو رواية أو مسرح أو شعر بمشاركة عدد من الكتاب والمبدعين من تونس وخارجها .

About alzawraapaper

مدير الموقع