عمليات بغداد تنفي ويحيى رسول يؤكد إجراء اللازم لتسهيل عملهم … اللامي: لا يوجد منع لحركة الصحفيين اثناء الحظر ولا الغاء للاستثناء

بغداد/الزوراء:

اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، عدم وجود منع لحركة الصحفيين اثناء حظر التجوال،وفيما  اكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، أنه قام بإجراء اللازم لتسهيل عمل الإعلاميين،نفت قيادة عمليات بغداد اصدار اي منع لحركة الاعلاميين وفق الاستثناءات الممنوحة لهم من قبل لجنة الامر الديواني 55 واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وقال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في تغريدة له على ” تويتر” تابعتها “الزوراء”: لا يوجد منع لحركة الصحفيين اثناء الحظر ولا إلغاء للإستثناء الذي منح لهم وللكوادر الصحية وغيرها.

واضاف: ان هناك تعليمات من قيادة العمليات بإلزام أصحاب الإستثناءات بإستخدامها للعمل الرسمي فقط بعيدا عن الزيارات الخاصة والامور الشخصية ونحن على إتصال دائم مع قيادة العمليات ووزير الصحة.

في غضون ذلك اكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، أنه قام بإجراء اللازم لتسهيل عمل الإعلاميين وواجبهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وقيادة عمليات بغداد.وقال رسول في بيان تلقت “الزوراء” نسخة منه: إن “تنفيذ إجراءات الحظر الشامل للتجوال خلال عطلة العيد الهدف منها حماية المواطنين من خطر تفشي فيروس كورونا ومنع تزايد الإصابات“.

وأضاف أن “وسائل الإعلام شريك أساسي في مواجهة جائحة كورونا إلى جانب الملاكات الطبية التمريضية“.وأوضح رسول، “قمنا وفقا للتوجيهات الصادرة لنا ، بإجراء اللازم لتسهيل عمل الإعلاميين وواجبهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وقيادة عمليات بغداد”.

وفي السياق ذاته، اكدت قيادة عمليات بغداد، عدم اصدار اي منع لحركة الاعلاميين وفق الاستثناءات الممنوحة.وذكرت القيادة في بيان تلقت ” الزوراء” نسخة منه: انه لم يصدر اي منع لحركة الاعلاميين وفق الاستثناءات الممنوحة لهم من قبل قرارات لجنة الامر الديواني 55 واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ، لافتة الى ان التوضيح الذي صدر هو لالزام اصحاب الاستثناءات مِن استخدامها للعمل الرسمي فقط بعيدا عن التواصل الاجتماعي والزيارات المتبادلة والامور الشخصية.

ودعت القيادة الاعلاميين كافة الى ضرورة التعاون مع الاجهزة الامنية فهي تقف في أصعب المواقف لتأمين سلامة الجميع.

About alzawraapaper

مدير الموقع