علوش تستلم مهمات عملها رسميا أمينة لبغداد

علوش تستلم مهمات عملها رسميا أمينة لبغداد

علوش تستلم مهمات عملها رسميا أمينة لبغداد

بغداد/الزوراء:
تسلمتْ امينة بغداد الجديدة ذكرى محمد جابر علوش، الخميس، مهمات عملها رسميا امينة لبغداد.
وقال مدير عام الاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة، ان “علوش، باشرت مهمات عملها بتكليف من رئيس الوزراء حيدر العبادي”.
واضاف عبد الزهرة ان “علوش اكدت بتصريح لها ان لديها خططا ومقترحات من شأنها الاسراع بتنفيذ المشاريع بمختلف القطاعات الخدمية، وانها ستكثف تواجدها في مواقع العمل للإشراف المباشر على تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع وايجاد الحلول السريعة لها”.
واشار عبد الزهرة الى ان “امين بغداد السابق نعيم عبعوب، استقبلها بطريقة حضارية وبرحابة صدر وقدم لها باقة ورد، وكان هناك اجتماع تعارفي بحضور الوكلاء والمفتش العام”.
ونقل بيان من امانة بغداد ان امينة بغداد اعلنت في بدء عملها ان “ لديها من الخطط والمقترحات التي من شانها تسريع عملية تنفيذ المشاريع الاستراتيجية في مختلف القطاعات الخدمية الى جانب الشروع بتنفيذ مشاريع جديدة للنهوض بمستوى الخدمات في العاصمة بغداد و تقديم الافضل لاهلها الكرام “.
واضافت انها “ ستبذل قصارى جهدها لدفع عجلة الاعمار والبناء الى الامام وتحقيق التنمية المستدامة عبر الاستغلال الأمثل لجميع الموارد والإمكانيات والسعي الجاد لإجراء تعديلات في القوانين والأنظمة التي لم تعد تناسب طبيعة المرحلة الحالية نتيجة التوسع السكاني والتزايد المضطرد في الحاجة الى خدمات بمستوى عال تناسب مكانة العاصمة واهلها الكرام “.
وأشارت الى “التزامها بالمسؤوليات والواجبات أمام الله والشعب والقانون والأمانة على المال العام والتجرد من الميول والمجاملات على أسس حزبية او مذهبية او عشائرية او مناطقية ويكون اساس عملها خدمة الوطن والمواطن “ .
وأوضحت ان “ عملها خلال هذه المرحلة سيتركز في اتجاهين متوازيين الاول تقديم افضل الخدمات لاهالي بغداد والعمل على وضع المعالجات السريعة لمشكلاتهم بعد تشخيص مكامن الخلل والتلكؤات والثاني تعزيز مكانة العاصمة كمدينة عصرية مع الحفاظ على أصالتها وتاريخها ونسيجها العمراني المتميز “.
وأشارت علوش الى “ انها ستكثف من تواجدها الميداني في مواقع العمل للإشراف المباشر على عملية تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع ومتابعة هموم وشكاوى المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم ضمن قاطع كل دائرة بلدية “.
من ناحية اخرى اشاد مدير مكتب رئيس الوزراء مهدي العلاق بالطريقة والحفاوة التي جرى بها استقبال الأمين الجديد متمنيا تعاون الجميع من وكلاء ومديرين عامين من اجل تذليل جميع المعوقات والوصول الى الهدف المنشود وهو خدمة بغداد واهلها الكرام وتقديم افضل الخدمات لهم .
وكان من المقرر ان تستلم علوش، الاحد الماضي مهمات عملها امينة لبغداد، الا ان الاجراءات الادارية حالت دون ذلك.

About alzawraapaper

مدير الموقع