عرض فيلم «يوم للستات» بساحة جامع الفنا في مراكش

يُعرض فيلم يوم للستات في ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش المغربية غدا الأربعاء 4 ديسمبر الساعة 9 مساءً، بحضور مخرجته كاملة أبو ذكري والنجمة إلهام شاهين ومصممة الأزياء إيناس شاهين، ويُعد يوم للستات أحد أنجح الأفلام المصرية خلال آخر 10 سنوات، حيث شارك في عشرات المهرجانات الدولية فاز فيها بـ 7 جوائز، وعُرض في أكثر من 20 دولة حول العالم.
كان يوم للستات قد فاز بـ 7 جوائز من مهرجانات دولية شارك بها حيث شارك في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما فاز بجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم العربي روتردام، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان السليمانية الدولي للأفلام بالعراق، وجائزة أفضل موسيقى والجائزة الثالثة للإنتاج من المهرجان القومي للسينما المصرية، وجائزة أفضل فيلم طويل من مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية، كما تشاركت نجمات الفيلم إلهام شاهين، نيللي كريم وناهد السباعي في جائزة أفضل تمثيل من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والمقام في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي.
وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand.
كما نافس في المهرجان الدولي للسينما بمونتريال (نظرات من أفريقيا)، وافتتح الدورة الأولى من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، الذي كرّم النجمة إلهام شاهين، كما عرض في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وشارك في مهرجانات كيب تاون السينمائي الدولي، بيروت السينمائي الدولي ومهرجان مشاهد عربية بواشنطن.
وتحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.
فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم.
حلا شيحة تفشل في تجسيد فاتن حمامة
تعرّضتِ الفنانة المصرية حلا شيحة لانتقادات حادة بسبب أدائها غير المقنع في مشهد قصير جسدته للفنانة الراحلة فاتن حمامة، حيث لم تستطع إقناع الجمهور بفكرة الفيديو، ليصف جمهورها المشهد بالمضحك.
وظهرت حلا في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها على إنستغرام، ترتدي فستانًا أسود وقبعة كالتي تعوّدت ارتداءها فاتن حمامة بأعمالها، ثم تقوم حلا بخلع القبعة وإلقائها بعيدًا، لتجسّد بعدها محاولة كسر فاتن قيودها من خلال الصراخ والبكاء في مشهد صامت حتى تحرر نفسها وتنطلق.
وعلقت حلا شيحة على الفيديو قائلة: «تم سحبها .. وبعدها كسرت السلاسل وحررت نفسها.. فاتن حمامة، مهرجان القاهرة السينمائي».
ولم يلقَ الفيديو إعجاب عدد كبير من متابعي حلا، وجاءت معظم التعليقات بأنها فشلت في إقناعهم بفكرة الفيديو، وقال آخرون إن الفيديو مضحك للغاية ويشبه كثيرًا الدمية التي بلا روح، في حين ألقى عدد آخر من الجمهور اللوم على حلا لاختيارها فنانة مثل فاتن حمامة لتجسيدها.
وآخر أعمال الفنانة حلا شيحة، هو مسلسل «زلزال»، مع الفنان محمد رمضان، وماجد المصري، وأحمد صيام، وهنادي مهني، والذي خاضت به السّباق الرمضانيّ الأخير، وهو أول ظهور لها على الشاشة بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، وكذلك يُعدّ أول ظهور بعد خلع النقاب.
وتستعدّ حلا حاليًا لتصوير فيلم «هيبتا» الجزء الثاني، إذ كان حقق الجزء الأول نجاحًا كبيرًا فور عرضه بالسينمات عام 2017، واستقرّ على أبطال الفيلم الثاني منهم الفنان آسر ياسين، فضلًا عن بطل الجزء الأول الفنان ماجد الكدواني.

About alzawraapaper

مدير الموقع