طرق لاستخدام الزنجبيل للصداع والسعال والغثيان!

طرق لاستخدام الزنجبيل للصداع والسعال والغثيان!

طرق لاستخدام الزنجبيل للصداع والسعال والغثيان!

الزنجبيل معروف برائحته القوية وكذلك نكهته، كما أنه يستخدم على نطاق واسع؛ فالزنجبيل يحتوي على العديد من الزيوت الطيارة وله تأثير طارد للغازات وخصائص مضادة للجراثيم، وبالتالي يساعد على تحسين صحتك.. وإليك كيف يمكنك استخدام هذا المكون لحل مشاكل صحية مختلفة:
– شاى الزنجبيل:
بدءا من الصداع والصداع النصفي إلى آلام الطمث فإن تناول شاي الزنجبيل هو كل ما عليك القيام به في هذه الحالات لأنه يثبط تخليق البروستاجلاندين والذي يؤدي إلى الصداع، فقط أضيفي بعض الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلى واتركيه حتى يغلي.. وتناوليه مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة.
– مستخلص الزنجبيل:
سواء كان ذلك لعلاج عسر الهضم أو فقدان الشهية فإن مستخلص الزنجبيل قد يعالج ذلك من خلال تحفيز إنتاج العصارة المعدية، أضيفي الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء واتركيه يغلى حتى يصبح نصف حجم الكمية الأولى وتناوليه في الصباح الباكر.
– الزنجبيل الطازج:
مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل يعمل العجائب في حالة الغثيان أو القئ؛ حيث يحتوى على مركبات طيارة، فقط اغسلى قطعة من الزنجبيل وقومي بتقشيرها وامضغيها، وإذا لم تتحملي رائحته ونكهته النفاذة يمكنك تناول ملعقة من العسل أو شرب الماء للتعامل مع رائحته وطعمه النفاذ.
– حلوى الزنجبيل:
أضيفي نصف كوب من السكر إلى وعاء واسمحي له بالذوبان، وإلى ذلك أضيفى كوباً من الزنجبيل المبشور واتركيه على النار حتى يصبح ثقيلا، وعندما يصبح قوامه سميكا قومي بسكبه في وعاء واتركيه يبرد ثم قومى بتقطيعه وتناوليه كل صباح لمنع السعال والبرد، فالمركبات المضادة للالتهابات فى الزنجبيل هي التي تقوم بالعمل هنا.
– معجون الزنجبيل:
للتعامل مع الدمامل طبقى عجينة سميكة من الزنجبيل على الجلد لأنه بمثابة مضاد قوي للالتهابات، وللقيام بذلك أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى نفس الكمية من مسحوق الزنجبيل ثم قومي بمزجه واستخدميه لعلاج الدمامل بشكل طبيعي.

About alzawraapaper

مدير الموقع