ضبط كدس عتاد وإبطال مفعول 40 عبوة ناسفة في الأنبار

بغداد/ الزوراء
أعلنت وزارة الداخلية، امس الأحد، ضبط كدس عتاد في قضاء عنة بمحافظة الأنبار بداخله صاروخ وعبوات ناسفة.
وقال إعلام الداخلية، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، إن «مفارز مديرية استخبارات شرطة الطاقة/ استخبارات شرطة كهرباء الغربية، العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، وأثناء إجراء المسح الميداني في قرية الخسفة بقضاء عنه، عثرت على كدس للعتاد».
وأضاف أن الكدس «بداخله خمس عبوات ناسفة نوع جليكانات، بداخلها مادة C4، وقنبرة هاون عيار ١٢٠ ملم، وصاروخ محلي الصنع». لافتا إلى «التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا من قبل الجهد الهندسي».
من جهته، افاد القيادي في حشد محافظة الانبار، قطري العبيدي، امس الاحد، بأن القوات الامنية ابطلت مفعول اكثر من 40 عبوة ناسفة بالحملة الامنية التي تشهدها مناطق غربي الانبار.
وقال العبيدي في تصريح صحفي تابعته «الزوراء» إن “القوات الامنية تمكنت من ابطال مفعول اكثر من 40 عبوة ناسفة، وجسم مفخخ من مخلفات عصابات داعش الاجرامية ابان سيطرته على المناطق الممتدة من جزيرة ناحية البغدادي بقضاء هيت باتجاه منطقة بحيرة الثرثار ضمن جهود الحكومة المحلية بالتنسيق مع القوات الامنية تطهير كل المناطق المحررة تمهيدا لعودة الاسر النازحة كافة الى مناطق سكناها المحررة”.
واضاف ان “القيادة الامنية المشرفة على الملف الامني في الانبار اوعزت الى فرق معالجة المتفجرات تطهيرها من خطر الاجسام الغير منفلقة». مبينا ان ”القوات الامنية ابطلت مفعول الاجسام المفخخة دون وقوع أية اصابات في صفوف القوات الامنية “.

About alzawraapaper

مدير الموقع