ضبط عجلة محملة بالقهوة مخالفة للضوابط في الزبير … تحويل 11 حاوية مخالفة إلى قسم المبيعات في أم قصر الجنوبي

بغداد/ الزوراء:
اعلنت الهيئة العامة للكمارك، امس الاثنين، عن قيام مركز كمرك ام قصر الجنوبي بالتعاون مع الجهات الساندة العاملة في المركز بجرد (11) حاوية تحتوي على مواد غذائية متنوعة ومواد كيمياوية منظفات ومواد بناء (من الحاويات المتروكة) وتحويل أوراقها الى مبيعات المنطقة الجنوبية كونها مخالفة لشروط وتعليمات الاستيراد ولمنع تكدس الحاويات في الميناء.
وأضافت الهيئة في بيان تلقته «الزوراء»: انه «سبق وتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية العاملة في المركز المذكور حسب توجيهات الهيئة الاحترازية لجرد الحاويات المتروكة في المراكز الكمركية كافة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها».
وبينت انه «تم ختم الحاويات بالسيل الكمركي وإحالة أوراقها الى قسم المبيعات في مديرية كمرك المنطقة الجنوبية لغرض التصرف بها وفق قانون الكمارك رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٤ المعدل» .
من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية، امس الاثنين، ضبط عجلة محملة بالقهوة المثلجة مخالفة للضوابط في جمرك الزبير.
وذكرت الوزارة، في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن «مفارز قسم شرطة جمرك الزبير التابعة لمديرية شرطة الجمارك المنطقة الرابعة في محافظة البصرة تمكنت من ضبط عجلة نوع (تريلة) تحتوي على مادة القهوة المثلجة لعدم وجود الوصل الضريبي».
وأشارت إلى أن «حاويتها غير مبردة الأمر الذي يعرض البضاعة للتلف»، مؤكدة انه «تم تنظيم محضر ضبط أصولي تمهيدا لعرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق».

About alzawraapaper

مدير الموقع