ضبط شاحنة محملة بمواد غذائية مخالفة في البصرة … ميناء الخور يعيد إرسالية أنابيب للإمارات ومطار بغداد يتلف أدوية بشرية

بغداد/ الزوراء:
أعلنت هيئة المنافذ الحدودية أن ميناء خور الزبير أعاد ارسالية أنابيب بلاستك إلى دولة الإمارات، فيما لفت إلى إتلاف أدوية بشرية في مطار بغداد الدولي. وفيما اعلنت الهيئة العامة للكمارك احباط محاولة تهريب حاوية حجم (٤٠) قدماً محملة بمادة المعسل صنع مصري مخالفة للضوابط والتعليمات في مركز كمرك بوابة البصرة، اوضحت عن قيام قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية كمرك المنطقة الشمالية من ضبط شاحنة محملة (دجاج مجمد، بزاليا، صدر دجاج ) مخالفة للضوابط والتعليمات النافذة.
وذكرت هيئة المنافذ الحدودية، امس الثلاثاء، في بيان صحفي: أن «منفذ ميناء خور الزبير في محافظة البصرة أعاد ارسالية (أنابيب بلاستك) إلى الباخرة الراسية في الميناء إلى دولة الإمارات بواقع حمولة (578 بندل اوحزمة) غير مستوفية لشروط استيرادها ومطابقتها للمواصفات».
وأضاف البيان أن «عملية الإعادة تمت على وفق محضر أصولي من قبل لجنة شكلت لهذا الغرض وكل أعضائها من شعبة الاستخبارات والأمن الوطني وشرطة الجمارك والمركز الجمركي ومديرية منفذ ميناء خور الزبير / هيئة المنافذ الحدودية».
وتابع: «وفي السياق نفسه، وبإشراف قسم البحث والتحري هيأتنا تم إتلاف أدوية بشرية ومواد غش تجاري تم حجزها في صالات المطار مخالفة للضوابط والتعليمات».
ولفت إلى أن «الاتلاف تم على وفق محضر أصولي من قبل لجنة مكونة من جمرك المطار وشرطة الجمارك وممثل وزارة الصحة».
من جانب متصل، اعلنت الهيئة العامة للكمارك، امس الثلاثاء، وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني واستخبارات الداخلية عن احباط محاولة تهريب حاوية حجم (٤٠) قدماً محملة بمادة المعسل صنع مصري مخالفة للضوابط والتعليمات في مركز كمرك بوابة البصرة.
وأضافت ان «الضبط جاء لكونها مادة ممنوعة الاستيراد «. مبينة انه تم «احالتها الى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها على وفق قانون الكمارك النافذ».
وفي السياق نفسه، أعلنت الهيئة العامة للكمارك، امس الثلاثاء، عن قيام قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية كمرك المنطقة الشمالية وبالتعاون مع شرطة الكمارك من ضبط شاحنة محملة (دجاج مجمد، بزاليا، صدر دجاج ) مخالفة للضوابط والتعليمات النافذة .
واضافت الهيأة في بيان: انه «تم احالتها الى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها» .

About alzawraapaper

مدير الموقع