صفحة مزيفة باسم حاكم دبي تحتال على العراقيين

اكد مركز الاعلام الرقمي DMC، وجود صفحة مزيفة جديدة باسم الصفحة الرسمية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تقوم بخداع العراقيين من خلال الطلب منهم مراسلتهم على الخاص لمساعدتهم ومنحهم اموالا.
وقال المركز ان «الصفحة تم انشاؤها في الثاني من شباط عام 2019 ، وتم تغيير عنوانها من الصفحة الرسمية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم‎ الى الاسم الحالي المذكور اعلاه، وكل هذه الاخطاء اللغوية دليل اخر على مستوى من يقف ورائها».
واشار المركز الى ان «الصفحة نشرت الخميس 9 ايار 2019 بوست وقامت بتمويله ووجهته للعراق فقط، وفيه تقول «سأقوم بتقديم مساعدات مالية… وعلى كل شخص يحتاج دعما ماديا ومساعدة مالية التواصل معي في (الخاص)» ثم يطلبون، بعد ان يُراسلهم الشخص، الاتصال برقم هاتف دولي من دولة مجاورة، لتبدأ عملية الخداع والغش».
واوضح المركز ان «هنالك اشخاصا يقفون وراء انشاء مثل هذه النوع من الصفحات، اذ يستعملون اسماء شيوخ ونساء من الاسرة الحاكمة في الامارات من اجل ايهام مستخدمي الفيسبوك وخداعهم ، كما نبه الزملاء في صفحة (التقنية من اجل السلام) العام الماضي على صفحة مشابهة لهذه الصفحة، ومع ذلك عادت من جديد هذه السنة وبالاسلوب نفسه، وبصفحة جديدة مما اقتضى التنويه».

About alzawraapaper

مدير الموقع