صحفيو البصرة يناقشون مع هيئة الاتصالات في الجنوب مدونة السلوك الخاصة بالعمل الإذاعي

البصرة / نينا:
ناقش صحفيو البصرة آلية العمل الصحفي في المؤسسات الاعلامية/ مدونة السلوك الخاصة بالعمل الاذاعي / وتوحيد الخطاب الاعلامي، في جلسة حوارية اقامها فرع نقابة الصحفيين في البصرة بالتنسيق مع مكتب هيئة الاتصالات والاعلام في الجنوب ، بحضور عدد من رؤساء التحرير واعلاميين في وسائل اعلام مختلفة .
في بداية الجلسة تحدث مدير مكتب هيئة الاتصال صفاء صالح الزركاني عن تعليمات هيئة الاتصالات بخصوص اوامر الغلق التي صدرت بحق بعض القنوات الفضائية بسبب خطابها الاعلامي ، مشيرا الى موضوع الاجازات والبث واوامر الغلق الخاصة بالقنوات. واضاف الزركاني : “ان من حق اي قناة او مؤسسة اعلامية ان تطعن بقرار الغلق من خلال تقديم طلب الى مجلس الطعن ، وهو مجلس قضائي مستقل يتصل بمجلس القضاء الاعلى ولا تسيطر عليه الهيئة”.
فيما اكد رئيس فرع النقابة عباس الفياض اهمية دور الاعلامي بشكل عام والصحفي بشكل خاص في نقل الحقيقة في الظروف التي يمر بها العراق ، مشددا على التعاون بين فرع النقابة والمؤسسات الاعلامية ومكتب هيئة الاتصالات في الاسهام برفع مستوى الاعلام في العراق ودعمه.وشهدت الجلسة مداخلات شارك فيها عدد من الصحفيين تخص عملهم الاعلامي ومدى تأثير اغلاق القنوات والاذاعات التي تضم عددا كبيرا من العاملين .

About alzawraapaper

مدير الموقع