صحراء كربلاء ترفد العراق بإنتاج نباتي يفوق التوقعات

كربلاء/ الزوراء:
أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية، أمس الأربعاء، عن تواصل عملية التسويق لمحصول الحنطة في مدينة سيد الشهداء الزراعية التي تم استصلاحها قبل (6) اشهر بعد ان كانت عبارة عن صحراء قاحلة، مؤكدة تسويق أكثر من الف طن لغاية الان.
وقال الخبير الزراعي عدنان عوز المشرف على مزارع العتبة الحسينية المقدسة في بيان تلقت “الزوراء” نسخة منه: إن مدينة سيد الشهداء عليه السلام الزراعية التي تم استصلاحها قبل (6) اشهر من قبل العتبة الحسينية زودت سايلو كربلاء باكثر من (1000) طن من محصول الحنطة وبمواصفات عالية (درجة اولى)، مبينا أن عملية التسويق لازالت مستمرة.
وأضاف: أن المنتج صُنف ضمن محاصيل الدرجة الاولى بحسب الفحص المختبري لسايلو كربلاء، موضحا أن المساحة المخصصة للزارعة في مدينة سيد الشهداء عليه السلام الواقعة على طريق كربلاء عين التمر تبلغ (1000 دونم).
وبين: المساحة الكلية للمدينة تبلغ 21 الف دونم، الوفرة الانتاجية لهذه المدينة فاقت التوقعات، مشيرا الى أن ما تقوم به العتبة الحسينية في هذا المجال ليس الهدف منه تحقيق الربح المادي بل انها تعمل على تأمين السلة الغذائية للمواطن العراقي، فضلا عن الحد من الاستيراد الى جانب اعادة الحياة للزراعة في العراق بعد تراجعها.

About alzawraapaper

مدير الموقع