شفاينشتايغر يودع ميونيخ ويرحل الى مانشستر ومستقبل دي بروين غير محسوم

تتواصلُ مفاجآت سوق الانتقالات الواحدة تلو الأخرى، فرغم العقوبات الموجهة الى نادي برشلونة منذ يناير الماضي، الا ان ادارة بارتوميو تواصل نشاطها حيث باع الفريق الكاتالوني قائده الاسباني تشابي هيرنانديز الى السد القطري وجلب المشاكس التركي آردا توران من أتلتيكو مدريد الاسباني. ورغم ان السوق في بدايته حيث يقفل يوم 31 آب (أغسطس) المقبل، الا أن المفاجآت تبدو قوية، حيث أكدت صحيفة سبورت بيلد الألمانية الواسعة الانتشار، انتقال قائد المنتخب الألماني وجوهرة بايرن ميونيخ الى مانشستر يونايتد الانجليزي. ان هذا الانتقال قد يسيل الحبر الكثير في الصحفتين الألمانية والانجليزية فضلا عن العالمية.
وبالعودة الى الوراء قليلا، نتذكر انتقال قائد المنتخب الألماني السابق ميشايل بالاك من بايرن الى تشيلسي بعد طلب المدرب البرتغالي خوسيه مورينيو قبل انطلاق كأس العالم صيف 2006 في ألمانيا.
أخيرا … فان خال أقنع الدبابة الألمانية
ـ يرتبط الهولندي لوي فان خال مدرب مانشستر يونايتد بعلاقة رائعة مع نجوم بايرن ميونيخ الكبار، حيث قاد الفريق في موسمه الأول 2009  ـ 2010 الى لقبي الدوري الكأس المحليين، والى الوصول الى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن تتم اقالته في الموسم التالي بسبب تراجع نتائج الفريق في البوندس ليغا. فان خال هو الذي حول شفاينشتايغر من مركز الجناح الى مركز وسط الارتكاز (المحور)، وعلى اثرها اعتمد أفضل مدرب في العالم حاليا يواخيم لوف على اللاعب في ذات المركز ابتداء من كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا والتي قدم فيها المنتخب الألماني عروض مذهلة كللها بالبرونزية، ومسجلا 16 هدفا في سبع مباريات وهي ضعف حصيلة بطل العالم وقتها المنتخب الاسباني الذي سجل سبعة أهداف.وأكدت صحيفة بيلد الألمانية، أن المدير الفني لبايرن ميونيخ “بيب جوارديولا” أعطى رئيس مجلس الإدارة “كارل هاينز رومينيجه” الضوء الأخضر لبيع لاعب الوسط الألماني “باستيان شفاينشتايجر” إلى صفوف مانشستر يونايتد هذا الصيف. الصحيفة واسعة الانتشار في ألمانيا، أشارت إلى أن بطل العالم عاد إلى مقر العملاق البافاري اليوم الجمعة بعد انتهاء عطلته الصيفية، واجتمع بالفعل بالرئيس “رومينيجه” ليُخبره برغبته في ترك “آليانز آرينا” قبل أن يُسدل الستار على ميركاتو الصيف. ومنذ فترة ليست بالقصيرة، والشكوك تحوم حول مستقبل صاحب الـ30عامًا مع فريقه الألماني، وذلك بسبب خوف اللاعب على مكانه في تشكيلة بيب جوارديولا الأساسية، على اعتبار أن الأخير يُفضل الثلاثي الإسباني “تشابي ألونسو، خافي مارتينيز وتياجو ألكانتارا” على الدولي الألماني. ومن المفترض أن ينتهي عقد شفاينشتايجر مع بايرن ميونخ مع حلول صيف 2016، ومع ذلك ادعت الصحيفة التي انفردت بهذا الخبر، أن صفقة انتقاله من آليانز آرينا إلى مسرح الأحلام ستُكلف النادي الإنجليزي ما يَقرب من 18 إلى 20 مليون يورو، بخلاف راتبه السنوي الذي قد يَصل إلى 10 مليون يورو. وكانت بعض وسائل الإعلام البريطانية، قد تحدثت عن إمكانية إتمام اليونايتد والبايرن صفقة مبادلة ضخمة، بموجبها يرتدي الجناح الأرجنتيني “أنخيل دي ماريا” القميص البافاري، مقابل انضمام الثنائي الدولي الألماني “باستيان شفاينشتايجر وماريو جوتسه” إلى معقل الشياطين الحمر.
جدير بالذكر أن بيب غوارديولا سخر في الموسم الماضي من مانشستر يونايتد، عندما قال أن أموالكم لن تغري نجومنا، بسبب فارق الأداء والنتائج، حيث ان البايرن منافس قوي على لقب دوري أبطال أوروبا في الأعوام الخمسة الأخيرة، بينما تراجعت أسهم مانشستر في أوروبا.
لكن نجد الآن امكانية رحيل أكثر من نجم بافاري الى مانشستر يونايتد هربا من غوارديولا.
سكرتل ليفربولي حتى عام 2018
ـ أعلن نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي، توصل الإدارة إلى اتفاق مع وكيل أعمال المدافع السلوفاكي “مارتن سكرتل”، بموجبه وضع صاحب الـ30عامًا توقيعه على عقد ارتباطه بأنفيلد روود حتى صيف 2018. وكان المؤشرات تُفيد بأن مدافع سان بطرسبرج السابق سيكون خارج أسوار حُمر الميرسيسايد هذا الصيف، ولا سيما بعد تصريحات وكيل أعمال اللاعب، التي اعترف خلالها بشكل واضح وصريح، أن موكله تلقى عرضًا غير مقبول لتجديد عقده مع الفريق.وبإعلان ليفربول عن بقاء سكرتل مدة ثلاثة مواسم أخرى، تكون الإدارة قد رضخت لشروط اللاعب ووكيله، بعد انتشار أنباء إيطالية عن رغبة رئيس الإنتر “إريك ثوهير” في الانقضاض على الدولي السلوفاكي هذا الصيف.وجاء مارتن سكرتل إلى ليفربول عام 2008 قادمًا من سان بطرسبرج الروسي في صفقة كلفت النادي الإنجليزي قرابة السبعة ملايين جنيها إسترلينية، والآن أصبح في سجله 293 مباراة في مختلف المسابقات، ولديه أيضًا 17 هدفًا.
أتلتيكو مدريد يتعاقد مع كاراسكو
ـ أعلن أتلتيكو مدريد في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي عن توصله لاتفاق مع نادي موناكو الفرنسي من أجل التعاقد مع نجمه الشاب “يانيك كاراسكو” في صفقة قدرت صحيفة “ليكيب” قيمتها بـ20 مليون يورو. واجتاز اللاعب البلجيكي ذو الـ21 ربيعًا الفحوصات الطبية مع النادي المدريدي، قبل أن يوقع على عقد ممتد لخمس سنوات، علمًا أن سيميوني يُعلّق عليه آمالًا كبيرة لتعويض أردا توران الذي انتقل لبرشلونة. أتلتيكو مدريد وصف كاراسكو في بيانه الرسمي كالتالي “كاراسكو يُعد أحد أميز اللاعبين الصاعدين في الكرة الأوروبية، فهو يمثل المنتخب البلجيكي الأول، ويتميز بقدرته على اللعب بالقدمين معًا. عُرف بسرعته عبر الرواق الأيسر، وبموهبته الكبيرة في التعامل مع الكرة وفي تخطي خصومه” .
انتقال دي بروين وارد هذا الصيف
ـ ألمح وكيل أعمال صانع ألعاب فولفسبورج “كيفن دي براوني” إلى احتمال رحيل موكله عن “فولكسفاجن أرينا” خلال فترة الانتقالات الحالية، خاصة في ظل ارتباط مستقبله بأكثر من نادٍ كبير، أبرزهم بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان. وادعى باتريك دي كوستر – وكيل صاحب الـ24عامًا -، أنه تلقى أكثر من اتصال هاتفي من مسؤولي البايرن وأثرياء عاصمة النور خلال الأيام القليلة الماضية لمناقشة مستقبل اللاعب، إلا أنه لم يتوصل إلى اتفاق نهائي مع كلا الناديين، بحجة أنه ينتظر عودة الدولي البلجيكي من عطلته الصيفية. وفي هذا الصدد قال لمحطة كانال + “إننا ننتظر عودة كيفن من العطلة الصيفية، من الواضح أن كل مسؤول يود أن يضم كيفن إلى فريقه. لكني أستطيع القول بأن ما قيل عن موكلي في الصحف غير صحيح، من جانبي سأظل على اتصال بباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، وأيضًا فولفسبورج، ولكن حتى الآن لم نُحرز تقدم كبير”. وكان دي براوني قد انضم إلى صفوف فولفسبورج قبل عام ونصف مقابل حصول ناديه السابق تشيلسي على مبلغ وصل قدره لنحو 18 مليون جنيه إسترليني، ومنذ ذلك الحين ومستواه في تصاعد مستمر، إلى أن وصل للقمة في الموسم المنقضي، الذي سجل خلاله 16هدفًا، بالإضافة إلى 27 تمريرة حاسمة من مشاركته في 51 في مختلف المسابقات، الأمر الذي جعله هدفًا لكثير من فرق الصفوة في القارة العجوز.

About alzawraapaper

مدير الموقع