شريحة بيتزا في وجبة الإفطار قد تكون أكثر فائدة من الحبوب الكاملة

شريحة بيتزا في وجبة الإفطار قد تكون أكثر فائدة من الحبوب الكاملة

شريحة بيتزا في وجبة الإفطار قد تكون أكثر فائدة من الحبوب الكاملة

أن شريحة البيتزا يمكن أن تكون خيارا أفضل لوجبة الإفطار وأكثر توازنا من معظم الحبوب الغذائية الكاملة، لاحتوائها على المزيد من البروتينات والمكونات الطازجة كالخضراوات، وكميات أقل من السكريات، مقارنة بالمتواجدة في الرقائق والحبوب الكاملة.
البيتزا ستوفر توازنا قويا من عناصر الكربوهيدرات والبروتين والدهون، بعكس العديد من الحبوب الكاملة والرقائق التي تحتوي على نفس السعرات الحرارية المتواجدة في الحلوى المحملة بالدهون والسكريات، لافتة إلى أن السعرات الحرارية في شريحة البيتزا تماثل الموجودة في الحبوب الكاملة، إضافة إلى كميات أعلى من البروتينات.
وتشير الدراسة إلى احتواء الرقائق والحبوب الكاملة على 110 سعرات حرارية ونحو صفر من الدهون، و10 جرامات من السكريات، في حين تحتوى شريحة البيتزا بالجبن على ما يقدر بـ272 سعرا حراريا، و12 جراما من البروتينات و10 جرامات من الدهون ونحو 4 جرامات من السكر.
وأوضح الباحثون، أنه بالنظر لهذه الأرقام، فإن تناول شريحة من البيتزا فى الإفطار قد لا يكون خيارا سيئا، لما تحتويه من نسبة مرتفعة من البروتينات وانخفاض نسبة السكريات مقارنة بالحبوب الكاملة، علاوة على احتواء البيتزا على جميع المجموعات الغذائية الرئيسة «الحبوب والخضار واللحوم».

About alzawraapaper

مدير الموقع