شركة سيمنز تجهز محطة بطاقة 8 ميغاواط جنوب العراق

بغداد/ الزوراء:
تلقت شركة سيمنز الألمانية طلبًا لتزويد المكونات الرئيسية وخدمات توليد الطاقة على المدى الطويل لمحطة ميسان لتوليد الكهرباء بطاقة 8 ميغاواط في جنوب العراق.
وأورد موقع شركة سيمنز تقريرا جاء فيه: أن شركة سييتك الصينية للإنشاءات المحدود التي تقوم ببناء المحطة قد منحت العقد الذي تبلغ قيمته 280 مليون يورو حوالي 310 مليون دولار الى شركة سيمنز الالمانية.
واضافت: من المتوقع أن يقدم مشروع الطاقة المستقل اول ضخ للطاقة بحلول آذار من عام 2021 حيث ستوفر المحطة الكهرباء الكافية لتلبية احتياجات أكثر من ثلاثة ملايين عراقي، مع دعم القطاع الصناعي أيضًا.
وتابع: أن الشركة ستقوم بتزويد المحطة بالتوربينات الغازية من طراز SGT5-4000F، والتوربينات البخارية من طراز 1SST5-4000، وثلاثة مولدات SGen5-2000H، إلى جانب أنظمة التحكم SPPA-T3000، المحولات والمعدات الكهربائية ذات الصلة، ونظام الوقود الغازي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة ديتمار سيرسدورفر: إن العراق يشهد تحولًا اقتصاديًا، ومع بدء البلاد في سلسلة من مشاريع البنية التحتية الطموحة، ستكون الكهرباء الفعالة والموثوقة ضرورية لدعم هذا التطور.

About alzawraapaper

مدير الموقع