رعد حمودي: اللامي رسم خارطة طريق بين الإعلام والمؤسسات الرياضية … نقيب الصحفيين يؤكد أهمية دور الصحافة في إنهاء الأزمة بين اتحاد الكرة وعدنان درجال

بغداد/ الزوراء:
أكد نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، ان الصحافة لعبت دورا مهما في تخفيف حدة الخطاب الرياضي وحصول الاتفاق الذي حصل بين اتحاد كرة القدم وعدنان درجال، متعهدا بمراقبة عمل الهيئة المؤقتة للاتحاد مثلما راقب عمل المؤسسات الرياضية، فيما أشاد رئيس اللجنة الاولمبية العراقية، رعد حمودي، بدور اللامي في رسم خارطة طريق بين الاعلام والمؤسسات الرياضية.
وقال اللامي، في المؤتمر الذي عقدته نقابة الصحفيين لتخفيف حدة ‏الخطاب الرياضي: ان النقابة تحتضن هذا المؤتمر ‏لأنها تؤمن بأن للرياضة دورا مهما في المجتمع. مؤكدا: ان الصحافة لعبت دورا في الاتفاق بين اتحاد كرة القدم وعدنان درجال.
وأضاف اللامي: أن الاعلام سيراقب عمل الهيئة المؤقتة للاتحاد مثلما راقب عمل المؤسسات الرياضية.
ومن جهته، اكد وزير الشباب والرياضة، احمد رياض العبيدي: ان نقيب الصحفيين، مؤيد اللامي، قريب من الرياضيين، واب للاعلام، ولعب دورا كبيرا في تنقية اجواء الرياضة.
ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الاولمبية العراقية، رعد حمودي: إن نقابة الصحفيين، ونقيبها مؤيد اللامي، رسمت خارطة طريق بين الاعلام والمؤسسات الرياضية. مبينا: أن الرياضة رسالة نبيلة، وعلينا احترام هذا المبدأ، وازمة اتحاد الكرة ليست بين فريقين متخاصمين.
كما أشاد عدنان درجال بدور نقابة ونقيب الصحفيين العراقييـن، مؤيد اللامي، لمساعيه في جمع اطراف قضية اتحاد الكرة العراقي.
وقال درجال، في المؤتمر الذي عقدته النقابة: ان مشكلة اتحاد الكرة لم تكن سهلة، بل انها معقدة جدا، لكن التعاون واهتمام الجميع اسهم في حل الازمة.
كما وجه، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، النائب عباس عليوي، الشكر الى ‏نقابة ونقيب الصحفيين، مؤيد اللامي، على سرعة احتواء ازمة اتحاد الكرة بعقد هذا ‏المؤتمر. مبينا: ان “ قضية كرة القدم لا يوجد فيها خاسر وفائز “.‏
من جانبه، اكد، اياد بنيان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة: ان “ الاعلام ‏يجب أن ياخذ دوره الريادي في حل المشكلات دون تعقيدها “. مبينا ان “نقيب ‏الصحفيين، مؤيد اللامي، استجاب لدعوة اطراف قضية اتحاد كرة القدم لعقد هذا ‏المؤتمر، حيث كان حل قضية اتحاد الكرة سلسا لاستجابة الأعضاء وتعاونهم ‏جميعا “.‏
كما اشاد عضو اتحاد الكرة، غالب الزاملي، بمبادرة نقابة ونقيب الصحفيين، مؤيد ‏اللامي، في جمع اطراف القضية لإنهاء ازمة اتحاد الكرة . مبينا ان “ اتحاد الكرة ‏ارسل استقالات اعضائه الى الاتحاد الدولي، والاتفاق يسير بخطوات جيدة”.

About alzawraapaper

مدير الموقع