رئاسة الجمهورية: لم يصدر عفو عن شخصيات رياضية … عدنان درجال يتحدث اليوم عن مشروعه الإصلاحي وقرار فيفا بتشكيل هيئة مؤقتة

بغداد/ متابعة الزوراء
نفت رئاسة الجمهورية صدور عفو رئاسي من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح عن شخصيات رياضية.
وقال المكتب الاعلامي للرئاسة في بيان “ننفي نفياً قاطعاً ما تم تداوله في عدد من وسائل الإعلام بشأن اصدار رئيس الجمهورية برهم صالح عفواً رئاسياً عن شخصيات رياضية”.
وأضاف أنه “في الوقت الذي يؤكد المكتب الإعلامي عدم صحة تلك التقارير كونها لا تمت للحقيقة بصلة، فإننا ندعو وسائل الإعلام الى الالتزام بالمهنية والتحلي بالموضوعية والدقة في نشر الاخبار، وضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية”.
وكان مصدر في اتحاد الكرة، افاد بأن رئاسة الجمهورية اصدرت مرسوماً جمهورياً بإطلاق سراح مسؤولين في الاتحاد العراقي لكرة القدم، بعد سجنهم بشأن قضية تزوير أوراق ترشح النجم الدولي السابق عدنان درجال.
وفي سياق منفصل، يعقد نجمُ الكرة العراقية السابق، وقائد المعترضين، عدنان درجال، مؤتمراً صحفياً موسعاً، اليوم الخميس، في الساعة السادسة، يضم إلى جانبه النجوم يونس محمود ونشأت اكرم، بالإضافة إلى وليد الزيدي ونجم الجبوري وطه عبد حلاته ورشا طالب.
كما ستتم دعوة الكثير من النجوم السابقين والشخصيات الرياضية للحديث عن كتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم القاضي بتشكيل هيئة مؤقتة لإدارة شؤون الكرة العراقية.
كما سيتم الكشف في المؤتمر عن المشروع الكبير الذي جاء به عدنان درجال لإصلاح الواقع الكروي في العراق بعد إستقالة اتحاد الكرة، وكيفية إصلاح المنظومة الكروية بعد 16 عاما من الفوضى والتخبطات والانتكاسات التي رافقت العمل الكروي في البلد.
هذا وسيتحدث درجال عن خططه وبرامجه وفقرات مشروعه الذي ينوي العمل عليه مستقبلاً والذي يبتغي منه تطوير الكرة العراقية والوصول بها إلى أفضل المراحل من خلال تطبيق كل أفكاره على أرض الواقع بعد إجراء الإنتخابات المقبلة التي ستمهد لها الهيئة المؤقتة بعد ستة اشهر من الآن.
ويتطلع درجال للإجابة على كل أسئلة وإستفسارات رجالات الصحافة والإعلام، وكل ما يجول في جعبتهم من قضايا تهم الرأي العام والشارع الرياضي في العراق.
هذا المؤتمر سيكون متاحاً لكل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والذين سيضفون أهمية كبيرة للمؤتمر من خلال آرائهم وأسئلتهم وطروحاتهم التي ستُغني بلا شك الحاضرين تمهيداً لتأسيس واقع كروي مزدهر نحو إيصال الكرة العراقية إلى المراحل التي ترضي آمال وتطلعات جماهيرنا العزيزة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد وجه بتشكيل هيئة مؤقتة لإدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم لمدة 6 اشهر.
وأرسل “فيفا” اشعاراً الى اتحاد الكرة بأن يتم تشكيل هيئة مؤقتة تضم خمسة اشخاص، يديرون اتحاد الكرة لمدة 6 أشهر، حيث سيقوم “فيفا” بإرسال وفد يعقد عدة لقاءات مع وزارة الشباب والرياضة وعمومية اتحاد كرة القدم قبل اختيار الاسماء.
وبعد انتهاء مدة الهيئة المؤقتة، ستجرى انتخابات جديدة للاتحاد العراقي لكرة القدم.
ويأتي هذا الاجراء من “فيفا” بعدما أرسل الاتحاد العراقي لكرة القدم استقالة جماعية الى الاتحاد الدولي ضمن اطار الاتفاق المبرم مع النجم الدولي السابق عدنان درجال.
وكان درجال قد اتفق مع اتحاد الكرة بالتنازل عن القضايا التي رفعها ضد الاتحاد بالمحاكم المحلية والدولية، مقابل استقالة جميع أعضاء اتحاد الكرة.

About alzawraapaper

مدير الموقع