دوري أبطال افريقيا…الترجي يحسم الدربي المغاربي والوداد يلتقي صن داونز في المربع الذهبي

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا عقب فوزه إياباً على ضيفه النادي الرياضي القسنطيني (شباب قسنطينة) 3-1 في إياب ربع النهائي.
ويدين الترجي بفوزه لصانع ألعابه سعد بقير الذي دوّن هدفين في الدقيقتين (23 و27) والكاميروني فرانك كوم (86) فيما سجل الكونغولي ديلان باهمبولا الهدف الوحيد للفريق الجزائري في الدقيقة (62).
ويذكر أن الترجي الرياضي، حامل اللقب، قد فاز ذهاباً على النادي الرياضي القسنطيني (شباب قسنطينة) 3-2.
وسيلاقي الترجي الرياضي في نصف النهائي مازيمبي الكونغولي (مواجهة الذهاب يوم 26 أو 27 أبريل والإياب يوم 3 أو 4 مايو).
وحسم الوداد الرياضي المغربي عبوره إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه حوريا الغيني 5-0 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في الدار البيضاء.
وكان الوداد تعادل ذهاباً الفائت صفر-صفر على أرض الفريق الغيني.
سجل الأهداف وليد الكرتي (20) و(30) وعبد اللطيف نصير (34) ومحمد الناهيري (59) وزهير المترجي (85).
ويلتقي الوداد بطل النسخة مرتين آخرها 2017، في نصف النهائي مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي أقصى الأهلي المصري.
سيطر الوداد على المباراة بالطول والعرض وكان كل شيء في الملعب واستعرض بتسجيل أهدافه الخمسة وقد بدأ المباراة بحماس كبير فيما خاض الشوط الثاني بوتيرة أقل بعدما ضمن الفوز والعبور.
وشهد اللقاء في دقائقه الاخيرة إصابة قاسية وخطيرة لحارس حوريا السنغالي خادم ندياي الذي خرج على الحمالة مباشرة إلى المستشفى دون أن تتضح نوعية إصابته، إنما خوف وبكاء زملائه عكس مدى خطورة الحالة.
وفشل الأهلي في تحقيق “ريمونتادا” تاريخية وبالتالي قلب الطاولة على ضيفه الجنوب أفريقي ماميلودي صن داونز رغم توقيعه على فوز شرفي 1-0 ضمن إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.
على ملعب “برج العرب” في الاسكندرية، حاول لاعبو الأهلي جاهدين لقلب الطاولة منذ بداية المباراة غير أنهم أهدروا كماً كبيراً من الفرص، ولم يأت الحل إلا برأس الدولي المغربي وليد أزارو (68).
وخرج الأهلي، وصيف آخر نسختين في البطولة، من المسابقة متأثراً بالنتيجة الثقيلة التي تكبدها ذهاباً في جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة، وهي أثقل نتيجة في تاريخ “النادي الأحمر” في المنافسة الأفريقية.
وحسم مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية تأهله إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا عقب تغلبه على ضيفه سيمبا التنزاني بأربعة أهداف مقابل هدف في إياب الدور ربع النهائي من البطولة.
وأقيمت المباراة في مدينة لوبومباشي وتمكن بطل الكونغو الديمقراطية من الصعود إلى الدور قبل النهائي بعد أن قلب الطاولة على سيمبا الذي تقدم بهدف أحرزه إيمانويل أوكوي في الدقيقة الثانية، وسريعاً ما تعادل أصحاب الأرض عن طريق شونغو كاباسو في الدقيقة 23 ثم أضاف إيليا ميشكاك الهدف الثاني في الدقيقة 38 فانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض (2-1).
وأكد بطل الكونغو الديمقراطية تفوقه في الشوط الثاني بإضافة هدفين عن طريق تريسور مبوتو مابي في الدقيقة 62 وجاكسون موليكا في الدقيقة 75.
وكان لقاء الذهاب أقيم السبت الماضي في تنزانيا وانتهى بالتعادل بدون أهداف.ويمتلك مازيمبي تاريخاً حافلاً في دوري الأبطال حيث توج باللقب 5 مرات أعوام (1967 – 1968 – 2009 – 2010 – 2015).

About alzawraapaper

مدير الموقع