دورة روما.. زفيريف أول ضحايا الدور الثاني وانسحاب سيرينا

أصبح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعا في العالم أول ضحايا الدور الثاني من دورة روما في كرة المضرب، خامسة دورات الماسترز للالف نقطة، بخسارته أمام الإيطالي المشارك ببطاقة دعوة ماتيو بيريتيني 5 – 7 و5 – 7، فيما انسحبت الأميركية سيرينا وليامس بداعي الإصابة في ركبتها. وانقذ الإيطالي المصنف 33 أربع كرات وتفادى خسارة المجموعة الأولى قبل أن يكسر إرسال الألماني الذي اعفي -ضمن المصنفين الثمانية الأوائل- من خوض الدور الأول، في الشوط الثاني عشر ويكسب المجموعة وسط فرحة عارمة لمواطنيه في المدرجات. وخرج زفيريف (22 عاما) الذي تراجع في التصنيف الصادر الاثنين الى المركز الرابع بفقدانه اللقب في دورة مدريد، مبكرا من آخر دورات الملاعب الترابية التحضيرية لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى والتي تنطلق في 26 أيار/مايو الحالي. ولم تكن تحضيرات زفيريف للبطولة الفرنسية كما يشتهي، وقد خسر في ربع نهائي ميونيخ أمام التشيلي كريستيان غارين الذي توج لاحقا بطلا للدورة الألمانية، وفي ربع نهائي مدريد أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسباس فضلا عن خروجه خالي الوفاض من دورتي برشلونة (الدور الثاني) ومونتي كارلو (ثمن النهائي).
ويلتقي بيريتيني (23 عاما) الذي حل وصيفا في ميونيخ الأسبوع قبل الماضي بعد أن أحرز باكورة ألقابه في بودابست، في الدور الثالث مع الفائز من مباراة الأرجنتيني دييغو شفارتسمان والإسباني البرت راموس.وفاز شفارتسمان في الدور الأول على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6 – 1 و6 – 4، فيما تخطى راموس الفرنسي غايل مونفيس الخامس عشر 6 – 3 و6 – 1. وبلغ الدور الثالث أيضا الروسي كارن خاتشانوف بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا آغوت 5-7 و6 – 4 و6 – 2، والجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي على حساب الصربي لاسلو دييري 7 – 5 و6 – 4.
انسحاب سيرينا وليامز
في منافسات السيدات، أعلن منظمو الدورة انسحاب الأميركية سيرينا وليامس المصنفة عاشرة والتي كان من المفترض أن تواجه شقيقتها الأكبر فينوس في الدور الثاني بعد أن تخطت الأول على حساب السويدية الصاعدة من التصفيات ريبيكا بيترسون 6 – 4 و6 – 2.
وأوضح المنظمون: “انسحبت سيرينا وليامس بسب آلام في الركبة”، علما بأنها عائدة للتو من إصابة في الركبة أبعدتها نحو شهرين عن الملاعب. بدورها صرحت سيرينا (37 عاما) الفائزة بـ 23 لقبا كبيرا في الغراند سلام “كان علي أن أنسحب بسبب آلام في ركبتي اليسرى. سيفتقدني المشجعون وإحدى الدورات المفضلة لدي”، مشددة على أنها ستشارك في بطولة رولان غاروس. وأضافت سيرينا “يجب أن أركز الآن على شفائي، وأنا متلهفة للقائكم في بطولة فرنسا المفتوحة، والعام المقبل في روما”. وكانت فينوس المشاركة ببطاقة دعوة تخطت بدورها الدور الأول بفوزها على البلجيكية إيليز مرتنز بصعوبة 7 – 5 و3-6 و7 – 6 (7 – 4)، وبانسحاب شقيقتها تأهلت تلقائيا إلى الدور الثالث حيث ستواجه مواطنتها سلون ستيفنز أو البريطانية جوهانا كونتا. وتأهلت إلى الدور الثالث التشيكية كارولينا بليسكوفا على حساب الأسترالية آيلا تومليانوفيتش 6 – 3 و6 – 3، والأسترالية أشلي بارتي الثامنة بفوزها على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 4-6 و6 – 3 و6 – 4.

About alzawraapaper

مدير الموقع