دورة تدريبية حول المعيار الدولي للتقارير المالية في بغداد

بغداد / متابعة الزوراء:
أقام اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية، الأحد، دورة تدريبية حول تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية.
تهدف الدورة الى إكساب المشاركين المهارات المتعلقة بمتطلبات المحاسبة عن الادوات المالية، فضلاً عن قياس خسائر الاضمحلال او التدني في قيمة الاصول والادوات المالية.
ورحب مدير الادارة والتدريب في رابطة المصارف الخاصة العراقية، أحمد الهاشمي، خلال الدورة بالبنك المركزي العراقي والمصارف الخاصة المشاركة في الدورة، مشيراً الى ان رابطة المصارف دائماً ما تسعى عبر الدورات التي تنظمها، بالتعاون مع شراكائها الاستراتيجيين، للنهوض بواقع القطاع المصرفي بالعراق.
وأضاف الهاشمي، أن “هذه الدورة تأتي في وقت مثالي خاصةً وأن المعيار الدولي للتقارير المالية أصبح واجب التطبيق خلال هذا العام”.
بدورها قالت، ممثل الامين العام لاتحاد المصارف العربية، رجاء كموني، إن “الهدف من الدورات التي ينظمها الاتحاد هو تطوير القطاعات المصرفية في الوطن العربي، ونطمح للوصول الى أفضل المعايير الدولية”.
وأضافت “نحن كاتحاد مصارف عربية نشكر محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، لانه يُريد بالتعاون مع رابطة المصارف الخاصة العراقية، ان يجعل القطاع المصرفي مثلما كان سابقاً، قويا وقادرا على مواجهة كل التحديات”.
وأكملت كموني، “نحن نثق بالقطاع المصرفي في العراق، ونثق بمن يعمل فيه”.
يذكر ان المعاير الدولي للتقارير المالية (IFRS9) أصبح واجب التطبيق اعتباراً من الفترات المالية التي تبدأ في أو بعد عام 2018.

About alzawraapaper

مدير الموقع