دعا العرب للوقوف بجانب العراق وتحويل الخطاب إلى واقع … الجعفري ردا على واشنطن: لن نسمح بجعل أرضنا ميدانا لتصفية الحسابات

الجعفري ردا على واشنطن: لن نسمح بجعل ارضنا ميدانا لتصفية الحسابات

الجعفري ردا على واشنطن: لن نسمح بجعل ارضنا ميدانا لتصفية الحسابات

بغداد/ الزوراء:
دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الدول العربية الى الوقوف بجانب العراق وتحويل الخطاب الى واقع مرئي، فيما رد على واشنطن بأن تعلم ان العراق لن يسمح أن تكون ارضه ميدانا لتصفية الحسابات.
وقال الجعفري في كلمة القاها خلال اجتماعات الدورة الـ 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في القاهرة: إن الجامعة العربية مطلوب منها ان ترسم أولوياتها على ضوء المصالح والمخاطر وتفكر بحجم الجامعة العربية والقدر العربي، مؤكدا أن علينا إعادة البيت العربي والتعاون سوية وننتفض لكل منطقة أصابها الإرهاب ونقف الى جانبها.
وأضاف: أن الامة العربية لن تجد اطلالة أعرق من العراق، وعلى الدول العربية الوقوف الى جانب العراق، داعيا الى ان ينتهي المؤتمر بنتائج نوعية وتحويل الخطاب الى واقع مرئي.
وفي شأن منفصل جددَ وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، رفض العراق للقصف الإيراني الأخير الذي طال مواقع لأحزاب كردية إيرانية معارضة في إقليم كردستان، فيما اشار الى ان على ادارة الرئيس الامريكي ان تعلم ان العراق لن يسمح لأن تكون ارضه ميدانا لتصفية الحسابات.
وقال الجعفري في مؤتمر صحفي عقده بالسفارة العراقية في القاهرة، ردا على سؤال حول القصف الإيراني: نحن رفضناه تماما، وأبلغنا السفارة الإيرانية رفضنا القصف الإيراني مثلما رفضنا التركي، مبينا ان موقفنا واضح، لا نتدخل في سيادة أحد كما لا نسمح لأحد بالتدخل في سيادتنا.
وتابع الجعفري في رد على البيان الاميركي الاخير: ان القوات الأمنية العراقية توفر الحماية لسفارات كل الدول، موضحا ان على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معرفة أن للعراقيين قواتا تحمي الجميع، ولن نسمح لأن تكون أرضنا ميدانا لتصفية الحسابات.
واكد الجعفري بالقول: اننا لا نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا، اننا نحمي الجميع وجميع السفارات بلا استثناء.

About alzawraapaper

مدير الموقع