خطوات تنظيف الأبواب الخشب

يعدّ الباب إضافة مهمّة لأي غرفة، فهو يحقّق استقلاليتها، وعلى الرغم من جاذبية طلاء الباب بطلاء فاتح اللون، إلا أن ذلك يجعله يجذب الأوساخ إليه، بسهولة أكبر مقارنة بالباب داكن اللون. خطوات تنظيف الأبواب الخشب، في الآتي.
• المحلول المخفف، والمعدّ من سائل الجلي المعتدل والماء مناسب لتنظيف معظم الأسطح. لكن، يستهل العمل من نفض الغبار والأوساخ عن الباب. ثم، يختبر محلول التنظيف على منطقة من الباب غير مرئية بوضوح، للتأكد من أن المحلول لن يتفاعل سلبًا.
• من المفضّل وضع بعض الجرائد تحت الباب لالتقاط أي قطرات، لمجرد البدء في التنظيف.
• إذا بدا أن المحلول آمن للاستخدام، فيمكنك مسح الباب لأسفل. تستخدم زجاجة ذات بخاخ لتطبيق محلول التنظيف، الذي يمسح بوساطة إسفنجة أو ممسحة قبل تجفيف الباب بمنشفة ورقية.
• لا يجب الإغفال عن تنظيف الإطار والعتبة أيضًا، وتلميع الألواح الزجاج، إذا كان الباب يحتوي على أي منها.
• إذا كانت هناك بقع صعبة من الأوساخ، فيمكن تنظيفها بالخل المقطر.
كيفية تنظيف زجاج الباب؟
1. الماء المقطر غير مكلف، وهو مثالي لتخفيف محلول التنظيف، مما يحقق نوافذ نظيفة وخالية من الخطوط.
2. بدلًا من استخدام منظف الزجاج أو الصابون، يستخدم محلول مكون من جزء من الماء إلى جزء من الخل، فالمحلول المذكور يحقّق نتائج رائعة حتى على النوافذ المتسخة. وللخل رائحة قوية، لكنها ستتطاير سيتبدد سريعًا عند فتح النوافذ والأبواب أثناء التنظيف.
3. من المفضل استخدام الجرائد بدلًا من المناشف الورقية، في مسح السطح الزجاج. تتمثّل مشكلة المناشف الورقية في أنها تترك آثار الوبر خلفها. تعدّ المماسح والأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة والصحف خيارات أفضل، مقارنة بالمناشف الورقية.
4. لمجرد الفراغ من غسل زجاج الباب، هو ينظف بقطعة قماش شامواه (أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة).

About alzawraapaper

مدير الموقع