حملة الكترونية سعودية على الاعلامية الفلسطينية رزان ملش

مدريد/متابعة الزوراء:
استغرب الوسط الاعلامي العربي باسبانيا الحملة الشعواء التي شنت من قبل مغردين سعودين على الاعلامية الفلسطينية د.رزان ملش بعد ظهورها بدقائق على شاشة شبكة القنوات الرياضية السعودية كمراسلة من مدريد في بث مباشرعلى هامش تغطية خاصة للشبكة السعودية لمباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد، مساء 9 كانون الثاني/يناير الجاري، في إطار بطولة كأس السوبر الإسباني على استاد ملعب مدينة الملك عبدالله في المملكة العربية السعودية..
وتهجم مغردون سعوديون على الزميلة ملش وكذلك على الشعب الفلسطيني بشتائم وسباب وكلام لا يليق ولا يمت لأخلاق الشعب العربي السعودي ولا يجوز أن تصدر عن ابناء بلاد الحرمين الشريفين ضد ابناء اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
واكدت د.رزان ملش “أنه تم تزوير وتلفيق تغريدات باسمها عبر تويتر لا تمت اليها بصلة، وأن ما تناوله مغردون عبر تويتر نقلا عن الهاشتاغ الذي دشنه الذباب الالكتروني غير صحيح على الإطلاق.
وجاءت الهجمة على الإعلامية د. ملش على خلفية عبرت فيها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، ومع المقاومة ، وبشكل لم تكن فيه أي اساءة لا من قريب ولا من بعيد للسعودية.
مصادر اعلامية وثيقة الصلة والاطلاع اشارت الى ان الاعلامية ملش كانت ضحية التنافس السعودي على ادارة القنوات الرياضية من اجل الاطاحة بمديرها غانم القحطاني الذي سارع الى الاعلان عن إقالتها علماً أن ظهورها في القناة لم يكن بموجب التعاقد معها بشكل شخصي، بل في عداد الخدمات المقدمة من وكالة إخبارية عالمية متعاقدة مع القناة الرياضية، تؤمّن مذيعين في جميع أنحاء العالم”.
واعرب الوسط الاعلامي العربي باسبانيا عن استهجانه لما قامت به القنوات الرياضية السعودية والذباب الالكتروني ويطالب السلطات القضائية بمحاسبة من يبثون الاساءات للاعلامية ملش كما يطالب وسائل الاعلام العربية والعالمية ونقابات الصحفيين بالتضامن معها والوقوف في وجه هذه الحملة.
ومن المعروف ان د.رزان ملش تحمل درجة الدكتوراه في الاعلام وتتقن اربع لغات العربية والانجليزية والاسبانية والتركية ولديها انشطة ومساهمات في عديد من الأنشطة والمشاركات في الندوات والمؤتمرات التي تعقد في اسبانيا واوروبا وتتناول المواضيع والقضايا العربية والاسلامية .

About alzawraapaper

مدير الموقع