حكة الجلد أبرزها.. 8 علامات تحذيرية لوجود خلل في وظائف الكلى

توجد علامات غير واضحة على أن الكليتين لا تعملان بشكل صحيح، فمعظم أمراض الكلى يمكن أن تتطور دون أي أعراض على الإطلاق؛ مما يؤدي إلى التشخيص المتأخر، والتسبب فى مضاعفات خطيرة.
في التالي أبرز بعض الأعراض غير الواضحة التي يمكن أن تشير إلى مشاكل في الكلى، وهي كما يلي:
-الحكة وجفاف الجلد
الكلى لا تعمل كما ينبغي وقد تظهر هذه الأعراض غير السارة بسبب وجود كمية زائدة من الفسفور لا يغادر الجسم أو من التسمم بسبب منتجات التمثيل الغذائي.
-الارتعاش والتعب وصعوبة التنفس والأرق
مشاكل في الكلى قد تبطئ إنتاج هرمون الإريثروبويتين هذا الهرمون يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء في نخاع العظام.
يمكن أن يكون التنفس غير المرضي ناتجًا عن العديد من الأمراض المختلفة ، ولكن أحدها هو التهاب المسالك البولية . عندما يصاب الشخص بمشاكل في الكلى لذلك قد تدخل في الجهاز الهضمي وتتسبب في ذوق معدني في الفم ورائحة خافتة من الأمونيا.
-تورم
يعتقد الأطباء أن التورم يظهر عندما يكون هناك الكثير من أيونات الصوديوم التي تجذب كمية كبيرة من السائل.
-عدم انتظام دقات القلب
يمكن أن يكون للكمية الزائدة من البوتاسيوم إلى اضطراب في معدل ضربات القلب والتي يمكن أن تكون خطيرة حقا. لا يمكن التعرف على فرط بوتاسيوم الدم إلا من خلال نتائج الاختبارات المعملية لأن أعراضه غامضة وسهلة الخلط بينه وبين الأمراض الأخرى.
-ارتفاع في درجة الحرارة وآلام الظهر
آلام الظهر الحادة مع ارتفاع في درجة الحرارة ، كثرة التبول ، وفي بعض الأحيان القيء هي علامات خطيرة قد تشير إلى وجود مشكلة في الكلى. النساء أكثر عرضة للإصابة بعدوى بسبب الطريقة التي يعمل بها الجهاز البولي. إذا كان لديك مثل هذه الأعراض ، يجب عليك زيارة الطبيب على الفور. من المرجح أن يصف لك الطبيب المضادات الحيوية بمسكنات الألم.
– تشنجات العضلات
تشنجات العضلات يمكن أن يسبب إلتهاب الكلى التي تضغط على النهايات العصبية للعضلات
-ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم يدمر الأوعية الدموية التي يمكن أن تؤدي إلى الفشل الكلوي.
-طفح جلدي
إذا كان لديك كمية زائدة من السوائل ، فسوف ينتهي بك المطاف بطفح جلدي لأن الكليتين لا تستطيعان إزالة السموم البولية من نظامك

About alzawraapaper

مدير الموقع