حقوق الانسان بالبصرة: 118 الف حالة إصابة مع انخفاض درجات الحرارة

بغداد / الزوراء :
كشف مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، عن ارتفاع حالات التسسم بالمدينة الى 118 ألف حالة وسط انخفاض درجات الحرارة، مطالبا مجلس المحافظة بعقد جلسة طارئة لإطلاع الرأي العام على مدى استجابة الحكومة المركزية لمشاريع الخدمات.
وقال مكتب المفوضية في بيان تقلت “الزوراء” نسخة منه إنه “يطالب مجلس محافظة البصرة بعقد جلسة طارئة بحضور المحافظ وأعضاء مجلس النواب وممثلي أطياف المجتمع البصري ومكتب حقوق الإنسان لإطلاع مواطني المحافظة على مدى استجابة الحكومة المركزية ومشاريع الحكومة المحلية الخاصة بفرص العمل والخدمات”.
واشار الى أن مشاريع “الماء لم يطرأ عليها تغييرا كبيرا من استمرار التلوث بانواعه لاقضية بكاملها وخصوصا قضاء شط العرب وأجزاء كبيرة من المركز”، لافتا الى “استمرار ارتفاع نسب التسمم مع انخفاض درجات الحرارة والتي وصلت إلى ١١٨ الف اصابة”.
وتسببت المياه الملوثة، التي تعاني منها محافظة البصرة بتسمم المئات من السكان الذين اكتظت بهم مستشفيات المحافظة خلال أشهر الصيف الماضي، حيث كشفت دائرة صحة المحافظة عن ارتفاع نسبة التلوث الكيميائي في مياه الإسالة حتى بلغ 100%، والتلوث الجرثومي 50%. “.
وتظهر صور ومقاطع فيديو انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي اكتظاظ المستشفيات بالمواطنين المصابين بالتسمم، في وقت تعاني فيه تلك المستشفيات من نقص في الخدمات.

About alzawraapaper

مدير الموقع