حصلت على المركز الأول للبحوث ضمن تصنيف «غوغل» … جامعة البصرة مهددة بعدم الاعتراف بشهادتها من «اليونسكو» في حال عدم انتظام الدوام

بغداد/ الزوراء:
أكد رئيس جامعة البصرة، سعد شاهين حمادي، امس الأربعاء، ان منظمة اليونسكو العالمية هددت بعدم الاعتراف بشهادة الجامعة لمدة اربعة اعوام مقبلة في حال عدم الانتظام بالدوام الرسمي. من جهة متصلة، اعلنت جامعة البصرة حصولها على المركز الأول بالبحوث ضمن تصنيف Google Scholar من بين الجامعات العراقية، بعد أن تفوقت على وفق رصانة البحوث العلمية.
وقال رئيس جامعة البصرة، سعد شاهين حمادي، في تصريح إذاعي تابعته «الزوراء» ان ”منظمة اليونسكو ابلغتنا بإلغاء الاعتراف بالشهادة لأربع سنوات إذا لم ينتظم الدوام قبل يوم 25 من الشهر الجاري».
وتسبب الإعلان عن الاضراب والتظاهرات بعدم انتظام طلبة الجامعات في كلياتهم، وتأخير انجاز المناهج، ما اجبر وزارة التعليم الى اصدار قرارات عاجلة لمعالجة تغيب الطلبة”.
من جهة متصلة، اعلنت جامعة البصرة حصولها على المركز الأول بالبحوث ضمن تصنيف Google Scholar من بين الجامعات العراقية، بعد أن تفوقت على وفق رصانة البحوث العلمية.
وقال رئيس جامعة البصرة، سعد شاهين حمادي، في بيان اطلعت عليه «الزوراء» ”أن جامعة البصرة حصلت على المركز الاول بالبحوث العلمية ضمن تصنيف Google Scholar فيما حصلت جامعة بغداد على المركز الثاني وحلت جامعة بابل بالمركز الثالث».
وبيّن شاهين ” ان الجامعات العراقية حصلت على المركز 37 عالميا بالبحوث نفسها، فيما حصلت جامعة هارفارد على المركز الأول بمشاركة 5014 جامعة “.
وأضاف حمادي ”أن رئاسة الجامعة تعمل على تطوير القدرات للأساتذة لإعطاء زخم اكبر ورصانة كبيرة للتدريس بالجامعة».

About alzawraapaper

مدير الموقع