جهاز بحجم العملة يراقب العلامات الحيوية لاكتشاف أعراض “كورونا”

أطلقت شركة BioIntelliSense جهازا بحجم العملة يسمى BioButton في أول معرض رقمي للإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، والذي يراقب العلامات الحيوية للمستخدمين لاكتشاف أعراض فيروس كورونا المحتملة، حيث يهدف الابتكار الجديد إلى الحفاظ على سلامة الأشخاص.
وتم السماح باستخدام الجهاز من جانب إدارة الغذاء والدواء (FDA)، ويتم توصيل الجهاز بالجلد بمادة لاصقة طبية، ويستخدم مستشعرًا لتتبع درجة حرارة جلد مرتديها ومعدل التنفس ومعدل ضربات القلب ومستوى النشاط وجودة النوم.كما يتم إرسال البيانات إلى تطبيق مصاحب يقوم بحساب القياسات، لتحديد ما إذا كان الشخص معرضًا لخطر الإصابة بأعراض فيروس كورونا، حتى قبل أن يشعر هو نفسه بالمرض.
ويعد BioButton عبارة عن جهاز يمكن ارتداؤه لمرة واحدة يراقب باستمرار العناصر الحيوية على مدار بضعة أيام وحتى 90 يومًا، ثم يتم إرسال مؤشرات المؤشرات الحيوية من خلال تقنية المستشعر الحيوي الخاصة بالجهاز والتحليلات المتقدمة لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن يصاب المستخدم بأعراض فيروس كورونا.
وعلى الرغم من أن BioButton قادر على تحديد أعراض العدوى في غضون أيام قليلة، إلا أنه غير قادر بعد على تحديد الفرق بين فيروس كورونا والإنفلونزا.

About alzawraapaper

مدير الموقع