جمال عبدالرحيم يطالب “الأعلى للإعلام” باحترام قانون النقابة

جمال عبدالرحيم يطالب “الأعلى للإعلام” باحترام قانون النقابة

جمال عبدالرحيم يطالب “الأعلى للإعلام” باحترام قانون النقابة

القاهرة/وكالات:
قالَ جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين المصريين، إنه فوجئ بتصريحات منسوبة لأحد أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تشير إلى أن لجنة الشكاوى بالمجلس، تُحقق حاليًا في شكوى مُقدمة ضد الدكتور “عمرو الشوبكي” الخبير والباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، فيما تضمنه مقاله المنشور بصحيفة المصري اليوم، تحت عنوان “فيديو الإرهابي”.
وأضاف في تصريحات صحفية، أن سبب اندهاشه، أن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، شغل منصب نقيب الصحفيين أكثر من مرة، ومن الطبيعي أن يكون على دراية تامة بالقوانين المنظمة للمهنة.
وأشار “عبدالرحيم” إلى أن قرار المجلس، يُعد تعدٍ على قانون وصلاحيات نقابة الصحفيين، مؤكدًا أن النقابة وحدها المسؤولة عن محاسبة أعضائها. وطالب عضو مجلس النقابة، أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الاطلاع على القوانين المنظمة لمهنة الصحافة، قبل اتخاذ أية إجراءات أو الإدلاء بأية تصريحات تخص الزملاء الصحفيين، فيما يتعلق بعملهم المهني، خاصة أن المادة 211 من الدستور تنص على أن يؤخذ رأي المجلس في مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بمجال عمله، متسائلًا: “كيف يؤخذ رأي مجلس في مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بمجال عمله، وهو لم يطلع على القوانين القائمة؟”.
وناشد “عبدالرحيم”، رئيس المجلس الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، بالاطلاع على المادة 34 من قانون تنظيم سُلطة الصحافة رقم 96 لسنة 1996، والتي تنص على أن تختص نقابة الصحفيين وحدها بتأديب الصحفيين من أعضائها.
كما طالب عضو مجلس نقابة الصحفيين، رئيس المجلس، باحترام القانون، وإحالة الشكاوى الواردة ضد الزملاء الصحفيين إلى النقابة، للتحقيق فيها، وطالب أعضاء النقابة عدم المثول للتحقيق إلا أمام نقابتهم فقط.

About alzawraapaper

مدير الموقع