تكريم الصحفية نرمين المفتي بوسام الإبداع الصحفي في احتفالية لرابطة المرأة الصحفية

بغداد/ سناء النقاش:
منحت نقابة الصحفيين العراقيين الصحفية المعروفة نرمين المفتي وسام الإبداع الصحفي وهو أرفع تكريم تقدمه النقابة ، في حفل أقامته رابطة الصحفية العراقية ، وأدارته كل من الصحفيات سناء النقاش عضو مجلس النقابة وبان القبطان عضو مجلس النقابة وزهرة الجبوري رئيسة الرابطة.
وقالت سناء النقاش : لدينا تقليد في نقابة الصحفيين العراقيين يتمثل بالاحتفاء كل شهر بزميلة تحت عنوان (مبدعات عراقيات)، وجرى اختيار الزميلة نرمين المفتي لتكريمها بقلادة الإبداع الذهبية فضلا عن شهادة تقديرية، نظرا لتأريخها المهني الحافل بالنشاط والعمل والإبداع ولقلمها الحر الوطني الذي عبر عن هموم الناس .
وأضافت النقاش الى حديثها قائلة إنها شخصيا وزميلات لها في جريدة الجمهورية تعلمنّ منها الشجاعة والجرأة في الطرح ، ومن ثم تحدثت نرمين عن نفسها وعن تأريخها والمواقف التي مرّت بها . كما أشارت النقاش الى أن الحفل تضمن كذلك تكريم 40 صحفية من العاملات الشابات في القنوات الفضائية والإذاعية والصحافة المكتوبة ومنحناهن لقب صحفية العام 2018 فضلا عن تكريم المراسلات الحربيات . وكانت الرابطة قد كرمت الإعلامية المعروفة سميرة جياد مديرة إذاعة جمهورية العراق في الشهر الفائت .
من جانبها قالت رئيسة رابطة المرأة الصحفية زهرة الجبوري إن هذا التكريم الذي يأتي ضمن البرنامج الشهري للرابطة والذي تختار بموجبه ، كل شهر ، صحفية مبدعة لتكريمها وتسليط الضوء على تجربتها الصحفية يعبر عن الاعتزاز بالصحفيات اللواتي لهن باع طويل في العمل الصحفي وحققن نجاحات واضحة ، مؤكدة .. أن اختيار الصحفية المعروفة نرمين المفتي هو اختيار للقلم الجريء ، كما إنها صحفية قامت بتدريب الكثيرين من الصحفيين والصحفيات الشباب لسنين طويلة .من جانبها تحدثت الصحفية نرمين المفتي عن مسيرتها المهنية الطويلة التي اتسمت بالشجاعة ، وسط حضور مجموعة متميزة من الإعلاميات العراقيات اللواتي جرى تكريمهن بشهادات تقديرية ، فضلا عن تكريم النقابة لكل من النقاش والقبطان والجبوري لجهودهن في تمثيل المرأة الصحفية في النقابة والرابطة، وجرى اختيار المفتي كي تسلمهن التكريم . الجدير بالذكر أن نرمين المفتي ترأس حاليا تحرير مجلة الشبكة العراقية وجريدة صباح كركوك فضلا عن إدارتها القناة الفضائية التركمانية ، وكانت ترأس سابقا تحرير جريدة القلعة .

About alzawraapaper

مدير الموقع