ترامب يغادر البيت الأبيض دون حضور حفل التنصيب ويؤكد عودته مرة أخرى بشكل ما … عقب أدائه اليمين الدستورية رئيسا لأمريكا.. بايدن: نحتفل اليوم بانتصار الديمقراطية وسنقوم بإعادة تحالفاتنا

واشنطن/ متابعة الزوراء:
اعلن رئيس الولايات المتحدة الامريكية، جو بايدن، عزمه اعادة تحالفات بلاده الخارجية، مؤكدا ان بلاده ستكون شريكة وقوية للسلام والامن في العالم، فيما غادر الرئيس الامريكي السابق، دونالد ترامب، البيت الابيض من دون الحضور، فيما اكد انه سيعود مرة اخرى.
وأدى الرئيس الامريكي المنتخب، جو بايدن، اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة، وكامالا هاريس نائبة له كأول امرأة تتولى هذا المنصب في الولايات المتحدة الامريكية.وقال جو بايدن، خلال خطاب تنصيبه الرئيس 46 للولايات المتحدة: هذا يوم أمريكي تاريخي للاحتفاء بالديمقراطية، واليوم نحتفي بانتصار قضية الديمقراطية، وهذه لحظة هي انتصار الديمقراطية. مؤكدا: ان البلاد لا تعتمد على أي منا بل علينا كشعب.واضاف: ان هناك أمورا كثيرة يجب أن نقوم ببنائها. مبينا: ان فيروس كورونا قد كلفنا حياة العديد من المواطنين.وتابع: يجب أن نواجه صعود التطرف السياسي والإرهاب المحلي، وأحاول اليوم أن أوحد شعبنا، ونستطيع أن نحارب الأعداء والتطرف ومواجهة الفيروس بالوحدة.وشدد بايدن: انه علينا محاربة الفكر الذي يؤمن بتفوق العرق الأبيض والتطرف. منوها الى: ان هذه لحظات وحدة لمواجهة التحديات، ولن نفشل أبدا في أمريكا.ومضى بالقول: لنبدأ بداية جديدة، وعلينا أن نرفض ثقافة التلاعب والتضليل. لافتا الى: ان الولايات المتحدة يجب أن تكون أفضل من ذلك بكثير.واوضح: ان الاختلاف يجب ألا يؤدي إلى التفرقة. مؤكدا: سأكون رئيسا لكل الأمريكيين.وبيّن: أفهم أن العديد من الأمريكيين ينظرون إلى المستقبل بقلق. مؤكدا: ان الديمقراطية انتصرت.وتابع: يجب أن ندافع عن الحقيقة ونهزم الأكاذيب، وسنقوم بإعادة تحالفاتنا، وسنكون شركاء أقوياء للسلام والأمن، وبإمكاننا أن نكون أمة أفضل.وأكد: واجهنا تحديات صعبة. مبينا: انه سنكون على قدر المسؤولية وسنؤمن عالما أفضل لأولادنا، وسأدافع عن الدستور وعن ديمقراطيتنا، والديمقراطية لن تموت في بلدنا.وفي سياق آخر، أعرب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عشية تنصيب بايدن، عن اعتزازه بالفترة التي قضاها في رئاسة الولايات المتحدة. لافتًا إلى أن إدارته “حققت إنجازات كبيرة خلال 4 سنوات”. مؤكدًا أنه “سيعود مرة أخرى بشكل ما”.وقال ترامب، خلال تجمع لأنصاره في قاعدة أندروز الجوية، في واشنطن، بعد مغادرته البيت الأبيض: “وداعا وسأعود مرة أخرى بشكل ما”.وأضاف: “أجرينا أكبر إصلاحات ضريبية في الولايات المتحدة، ونتمنى من إدارة بايدن ألا تفرض ضرائب كبيرة مجددا”.وتابع: “حققنا معجزة طبية بعدما طورنا لقاحا ضد فيروس كورونا خلال 9 أشهر فقط”.وأعرب عن أمنيته أن “تحقق الإدارة الجديدة كل الحظ والنجاح”. مضيفا: “أعتقد أنها ستحقق نجاحا كبيرا بعدما وضعناهم في وضع جيد رغم جائحة كورونا”.وأعرب عن شكره للشعب الأمريكي والصحافة، مضيفا: “أردت أن أودعكم قبل المغادرة، وأتمنى ألا يكون وداعا طويلا”.وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أعلن أنه لن يحضر حفل تنصيب جو بايدن، امس الأربعاء، 20 يناير/ كانون الثاني، ليرد الأخير عليه بأن هذا “أمر جيد”، وأن تجاهل تقليد حضور الرئيس المنتهية ولايته كان “واحدا من الأمور القليلة جدا التي اتفق عليها معه”، بحسب تعبيره.

About alzawraapaper

مدير الموقع