تدليك القدمين بالكرة علاج لعدد لا يصدّق من الأمراض

تدليك القدمين بالكرة علاج لعدد لا يصدّق من الأمراض

تدليك القدمين بالكرة علاج لعدد لا يصدّق من الأمراض

كرة صغيرة سهلة الاستخدام، يمكن دحرجتها تحت القدمين في وضع الوقوف، وبالتالي يصبح وزن الجسم مرتكزًا عليها لتغيير شدّة التدليك، صغيرة وخفيفة، ويمكن حملها إلى أي مكان معكِ في الحقيبة، قادرة على علاج عدد كبير من المشاكل الصحية:
التخفيف من توتر العضلات
هذه الكرة تحرر وترخي جميع عضلات قوس القدم، التي تيبّست من الخمول وعدم الحركة، أو بعد يوم طويل من المشي، أو بسبب ممارسة الرياضة. وبعد بضع دقائق فقط من التدليك، يختفي الألم وتتحرر نقاط التوتر ويحصل الجسم على الاسترخاء.
تليين العضلة الأخمصية في القدم
كلما زاد تدليك القدمين أكثر، أصبحت العضلات والأوتار والأربطة مسترخية أكثر، وتصبح التصاقات الأنسجة المحيطة بالعضلات والمفاصل أقل، والقدمان أكثر مرونة.
تخليص الجسم من السموم
لدى تحسين الدورة اللمفاوية، فإنّ تدليك القدم يتميز بعمله الاستنزافي، وبالتالي إزالة السموم (والفضلات) المتراكمة في العضلات، حيث إنّ العمل على تحسين هذه الدورة يطلق سلسلة من ردود الفعل في الجسم، ويساعد عملية التنظيف الطبيعية.
تحسين العائد الوريدي
مع زيادة تدفق الدم، فإنّ التدليك يعيد أكسجنة الأنسجة، ويعزز الدورة الدموية الجيدة في القدم. والنتيجة: تعافي أفضل للقدم بعد أداء جهد كبير، أو أي تأثير سلبي على الساقين.
أداة إطلاق دورة الطاقة
لدى دحرجة الكرة فوق القوس بأكمله، فإننا نحفّز مناطق رد الفعل العديدة تحت القدمين. ووفقًا لمبادئ علم الاسترخاء الصيني للقدمين، فإنّ تحفيز هذه المناطق (والتي تستجيب لأعضاء الجسم) يصبح من الممكن العمل على نقاط الذروة وإعادة إطلاق الطاقة.
يمكنك الاختيار بين:
_ الكرة الناعمة والمشدودة التي تُعتبر مثالية للتدليك اللطيف، وتنزلق بسهولة تحت سطح القدم، خفيفة للغاية.
_ الكرة الثلاثية الأبعاد، وهي مشدودة وتؤدي وظائف مختلفة، حيث تعالج وتحفّز في الوقت ذاته وبفضل قطرها الصغير البالغ 7.2 سم، فإنها مناسبة للأقدام الصغيرة، كما أنّ موادها اللاصقة تسمح بتدليك كل المناطق في القدم من دون أن تنزلق.
_ كرة التدليك المصنوعة من البولي فينيل كلوريد (من أنواع البلاستيك) لتحفيز مزدوج، وهي مزودة بنتوءات صغيرة صلبة، تعمل على تحفيز كل مناطق رد الفعل الواقعة على نعل القدم. ويتراوح قطر الكرة الواحدة بين 7.5 إلى 9 سم لتتكيف مع جميع أشكال القدم.

About alzawraapaper

مدير الموقع