بيّنت تعرض الملاكات التدريسية لتهديدات تجبرها على المقاطعة…نقابة المعلمين تجدد دعوتها الطلبة والتلاميذ إلى الانتظام بالدوام

بغداد/ الزوراء
جددت نقابة المعلمين العراقيين، امس الأحد، دعوتها الطلبة وتلاميذ المدارس الى الانتظام بالدوام بعد اعلانها تعليق الاضراب الذي دعت اليه في وقت سابق تضامنا مع التظاهرات الشعبية التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات.
وقال النقيب عباس السوداني في بيان اطلعت «الزوراء» عليه: إن “النقابة سبق ان اعلنت تعليقا للاضراب العام الذي دعت اليه في وقت سابق، وعودة الطلبة والتلاميذ الى مدارسهم حرصا منها على مستقبلهم وادامة العملية التعليمية”.
وناشد السوداني الحكومة والاجهزة الامنية “تأمين الحماية للملاكات التعليمية التي تتعرض إلى تهديدات في بعض المناطق التي تشهد تظاهرات”. مبينا أن “الاسباب الرئيسة لعدم انتظام طلبة المرحلتين المتوسطة والاعدادية بالدوام، تكمن بتعرض بعض المدارس الى تهديدات من جهات مجهولة، واجبارها على مقاطعة الدوام، قد تصل في بعض الاحيان الى الاعتداء على هذه الملاكات كما حصل مع احدى مديرات المدارس في بغداد الاسبوع الماضي”.
ولفت نقيب المعلمين إلى أن “موقف النقابة يأتي بالرغم من ان مطالبها لم تنفذ حتى الآن، ودعوتها الى استمرار التظاهرات السلمية المطالبة بحقوقها”.

About alzawraapaper

مدير الموقع