بينها إصابات جراء الرمي العشوائي … الجملة العصبية: استقبلنا 11748 حالة طارئة العام الماضي

بغداد/الزوراء:
أعلنت مستشفى جراحة الجملة العصبية، عن استقبال 11748 حالة طارئة خلال ٢٠١٨ من بين 36 الف حالة راجعت المستشفى، مبينا ان الحالات الطارئة تضمنت إصابات الدماغ والعمود الفقري جراء الرمي العشوائي والشجار وحوادث السير والجلطات المفاجئة وغيرها.
وقال مدير المستشفى الدكتور سمير حميد الدلفي في بيان له بهذا الشأن، إن «طوارئ مستشفى الجملة العصبية تستقبل على مدى ٢٤ ساعة يوميا حالات طارئة وكوادرها تعمل باستنفار تام لمعالجة تلك الحالات الواردة، فضلا عن الحالات الباردة التي تراجع الاستشارية».
وأضاف الدلفي، أن «المستشفى استقبلت خلال ٢٠١٨ نحو 36432 حالة مرضية مابين استشارية وطوارئ»، مشيرا الى أن «عدد الحالات الطارئة بينها بلغت 11748حالة في وقت سجل عام 2017 8515 حالة طارئة».
وأوضح، أن «من بين الحالات الطارئة التي وردت إصابات الدماغ والعمود الفقري نتيجة الرمي العشوائي وحوادث السير والشجار والسقوط من أماكن مرتفعة، إضافة الى الجلطات الدماغية ونزف الدماغ»، مبينا أن «شهر تشرين الأول الماضي سجل اعلى معدل بالحالات الطارئة بواقع ١١١٥ حالة».
وتابع ان «عدد مراجعي الاستشارية خلال 2018 بلغ 24684 في وقت كان عدد المراجعين خلال 2017 يصل الى أكثر من 17 الف»، لافتا الى ان «الحالات الواردة خاصة الطارئة منها بعضها تحال الى العناية المركزة وأخرى بشكل مباشر الى العمليات لحاجتها الى تداخل جراحي او الى الردهات».

About alzawraapaper

مدير الموقع