بلدية الرمادي تواصل أعمال تأهيل سوقها الكبير … تخصيص 25 مليار دينار لإعمار وتأهيل عشرات المشاريع المتضررة في الأنبار

بغداد/ الزوراء:
اعلن قائممقام قضاء الحبانية بمحافظة الانبار، علي داود الدليمي، امس الاثنين، عن قيام الحكومة المحلية برصد نحو 25 مليار دينار لإعادة اعمار وتأهيل عشرات المشاريع الخدمية المتضررة شرقي مدينة الرمادي. من جهة متصلة، تتواصل اعمال إعمار وتأهيل سوق مدينة الرمادي الكبير مركز محافظة الأنبار.
وقال الدليمي في تصريح صحفي تابعته «الزوراء»: إن “حكومة الانبار المحلية، وبالتنسيق مع المنظمات الاممية، تمكنت من اعادة اعمار وتأهيل العشرات من المشاريع الخدمية المتضررة جراء العمليات الارهابية في مناطق قضاء الحبانية والخالدية ومناطق مختلفة شرقي مدينة الرمادي، ضمن خطة دعم جهود الامن والاعمار في المناطق المحررة “.
واضاف ان” كلفة هذه المشاريع تقدر بـ 25 مليار دينار، وشملت اعادة اعمار شبكات الطرق والكهرباء ومحطات تنقية المياه الصالحة للشرب، فضلا عن اعادة تأهيل الابنية المدرسية والحكومية والمراكز الصحية المتضررة جراء العمليات الإرهابية”.
وأوضح الدليمي أن “اعادة اعمار وتأهيل العشرات من المشاريع المتضررة جراء العمليات الارهابية ساهم في الارتقاء بالواقع الخدمي، ونجم عنه انجاز ما نسبته 80% من اعادة اعمار وتأهيل المشاريع المتضررة “.
من جهة متصلة، تتواصل اعمال إعمار وتأهيل سوق مدينة الرمادي الكبير مركز محافظة الأنبار.
وأكدت بلدية الرمادي استمرار العمل بوتيرة متصاعدة في {مشروع تطوير سوق الرمادي القديم}، لإنجاز كل مفاصل المشروع، وباستخدام الطابوق الخرساني المقرنص، وذلك في سياق خطة البلدية لتوفير الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن الأنباري.

About alzawraapaper

مدير الموقع