بعد جلسة أبقاها مستمرة وأرجأ محافظتي كركوك ونينوى … البرلمان يصوّت على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة ويرفع جلسته الى الغد

الزوراء/ يوسف سلمـان:
صوت مجلس النواب مساء امس على الدوائر الانتخابية لستة عشر محافظة فيما قرر تأجيل التصويت على ملحق دوائر محافظتي كركوك ونينوى الى يوم غد الاثنين .
جاء ذلك بعد اكثر من خمسة ساعات حافلة بالاجتماعات والمداولات المشتركة ، حيث مضى مجلس النواب إبقاء جلسته مستمرة لحين الاتفاق على اكمال الدوائر المتعددة لقانون الانتخابات الجديد.
وشهدت الجلسة اختلال النصاب القانوني على اثر خروج نواب كتل مختلفة خارج قاعة الجلسة بسبب عرض قانون الانتخابات، حيث استمرت رئاسة البرلمان بقرع الجرس لاستدعاء النواب للحضور مرة اخرى الى قاعـة الجلسة .
وازاء ذلك قررت رئاسة مجلس النواب تأجيل فقرة الدوائر الانتخابية لحين انتهاء اجتماع اللجنة القانونية النيابية مع رؤساء الكتل ، لكنها اعلنت عن استمرار الجلسة لحين اتمام التصويت على اكمال الدوائر الانتخابية لقانون انتخابات مجلس النواب.
حيث عقد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اجتماعا مغلقا في مقر كتلة التحالف الكردستاني مع نواب محافظتي نينوى وكركوك لحسم الخلاف حول تقسيم الدوائر الانتخابية في محافظتيهما .
كما عقد رؤساء الكتل النيابية اجتماعا مشتركـا بحضور النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، لحل الخلافات بين ممثلي بعض محافظات الوسط والجنوب بشأن توزيع دوائرها الانتخابية.
وتحدثت اوساط نيابية عن اتفاق ممثلي الكتل السياسية على توزيع الدوائر الانتخابية المتعددة في محافظاتهم ، باستثناء محافظتي ديالى ونينوى التي ماتزال المفاوضات مستمرة بشأنها لحسم الدوائر فيها ، كما تبقى محافظة كركوك هي الاخرى بانتظار اتفاق ممثليها ، وعقب ذلك جدد نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد ، تأكيده ان الجلسة مستمرة لحين الاتفاق على اكمال الدوائر الانتخابية لقانون انتخابات مجلس النواب العراقي .
وعقد مجلس النواب، امس السبت، جلسته برئاسة الحلبوسي وبحضور 170 نائبا”.

About alzawraapaper

مدير الموقع