بطاقة حمراء لميندي…الفرنسيان فاران وبنزيما يقودان الريال لتجاوز عقبة اسبانيول في الليغا

بغداد/ متابعة الزوراء
حقق ريال مدريد انتصارًا مهمًا على إسبانيول بهدفين دون رد، خلال مواجهة الفريقين، امس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الليجا.
وسجل هدفي الريال الثنائي الفرنسي رافائيل فاران وكريم بنزيما في الدقيقتين 37 و79.
وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة ، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير.
الشوط الأول
دخل زين الدين زيدان، مدرب الريال، المباراة، بعدة تغييرات في التشكيلة الأساسية في ظل الإصابات التي ضربت الفريق، حيث شارك فيرلاند ميندي في مركز الظهير الأيسر لتعويض مارسيلو، وفينيسيوس جونيور لتعويض هازارد، ورودريجو بدلا من جاريث بيل.
وكان أول تهديد في المباراة، من نصيب ريال مدريد، حيث انطلق البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر ودخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية تصدى لها حارس إسبانيول دييجو لوبيز، لترتد أمام فيدي فالفيردي الذي سدد بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 6.
وارتدت كرة من دفاع إسبانيول، بعد تنفيذ ريال مدريد لركلة ركنية في الدقيقة 11، وصلت بين أقدام البرازيلي رودريجو وسدد بقوة بجانب القائم الأيسر للحارس دييجو لوبيز.
واستمر ضغط الميرنجي من الطرف الأيسر، وسدد بنزيما من داخل المنطقة مستغلا تمريرة من زميله رودريجو، لكن الحارس لوبيز تصدى لها بسهولة في الدقيقة 14.
وجاءت أولى محاولات إسبانيول من كرة رأسية من إستيبان جرانيرو في الدقيقة 26، وتصدى لها الحارس تيبو كورتوا ببراعة.
وتألق دييجو لوبيز، حارس مرمى إسبانيول، في التصدي لتسديدة صاروخية من فيدي فالفيردي، من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 36.
ونجح المدافع رافائيل فاران في افتتاح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 37، حيث استقبل تمريرة من كريم بنزيما على الطرف الأيسر لمنطقة جزاء إسبانيول، وسدد بقوة على يسار الحارس دييجو لوبيز.
واستمرت محاولات الميرنجي من أجل تسجيل الهدف الثاني، لكن دون إيجابية على مرمى دييجو لوبيز، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني، سيطر ريال مدريد على الكرة، واستمر في الضغط، وأهدر كريم بنزيما انفرادًا بحارس إسبانيول دييجو لوبيز، حيث سدد كرة أرضية تصدى لها حارس الفريق الكتالوني بقدميه في الدقيقة 54.
وواصل بنزيما إهداره للفرص، حيث استقبل تمريرة من فينيسيوس أمام المرمى، لكنه سدد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 70.
وظهرت خطورة إسبانيول في الربع ساعة الأخيرة، حيث حاول مارك روكا تسديد كرة من خارج منطقة الجزاء، وتصدى لها ببراعة كورتوا في الدقيقة 76.
وأخيرًا نجح كريم بنزيما في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 79، حيث تبادل الكرة مع فيدي فالفيردي في منطقة الجزاء، وسدد على يمين الحارس دييجو لوبيز.
وتلقى فيرلاند ميندي، الظهير الأيسر لريال مدريد، البطاقة الصفراء الثانية، ليحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 83.
ونجح ريال مدريد في الحفاظ على توازنه بعد الطرد في الدقائق العشر الأخيرة، ليُحقق 3 نقاط مهمة في صراعه مع غريمه التقليدي برشلونة على الصدارة.

About alzawraapaper

مدير الموقع