اوديشو : علاقتي بجمهور الصقور استثنائية وانصح عدنان حمد بترك التحليل

بغداد/ هشام علي
اكد مدرب فريق القوة الجوية بكرة القدم ايوب اوديشو انه يتوجب باللجنة التطبيعية ان تتخذ قرار جريء فيما يخوص عودة منافسات الدوري الممتاز من عدمه، وذلك دون العودة لأدارت الاندية.
وقال اوديشو ان اللجنة التطبيعية التي كلفت بادارة الكرة العراقية لفترة مؤقتة تاخرت كثيرا باتخاذ القرار الخاص بمنافسات الدوري الممتاز، ومن جانبي فانا لم اتواجد يوم امس الاربعاء في اجتماع اللجنة التطبيعية مع الاندية ورغم ذلك اتمنى استمرار الموسم الكروي حتى نهايته موضحا في الوقت ذاته جماهير الاندية البغدادية الاربعة الزوراء والجوية والشرطة والطلبة تغيرت كثيرا عقب عام 2003 واصبحت الان احد اسباب الضغط على الاندية الكبيرة التي تفتقر وللأسف الشديد لحسن التعامل مع المدربين واللاعبين.
واضاف انه اتفق مع ادارة نادي القوة الجوية على تشكيل فريق منافس على الالقاب المتاحة في المستقبل، حيث تربطني علاقة اكثر من رائعة مع النادي العريق وجماهيره الغفيرة المحبة للنادي مؤكدا ان جمهور نادي القوة الجوية لم يسيء لي في يوم من الايام وعلاقتي به استثنائية.
وبين ان فرص الاستثمار في الاندية والاهتمام بشريحة الشباب كانتا من اهم النقاط التي كنت انوي تطبيقها لو تسنمت منصب وزير الشباب والرياضة بعد ان تم ترشيحي لهذا المنصب واصبحت قريبا من تولي المسؤولية في وقتها مشيرا الى ان الوزير الحالي عدنان درجال سينجح في مهمته الجديدة لانه شخص حريص ويعشق التحديات وهذا ما ومعروف عن درجال.
وكشف اوديشو عن ان رفضه المستمر لعدم تدريب المنتخب الوطني في الفترات السابقة يعود لعدم توفر ادوات النجاح من قبل اتحاد الكرة، والجميع يدرك تماما ان المدرب دائما ما يكون الحلقة الاضعف بعيون رئيس واعضاء اتحاد الكرة، وللاسف الشديد ارى ان المدرب واللاعب العراقي يفتقران للجانب التكتيكي نتيجة غياب دوري الفئات العمرية.
وتابع ان السلوفيني كاتانيتش مدرب جيد وقادر ان يصل بالمنتخب الوطني لكاس العالم بشرط ان تتوفر لديه ادوات النجاح مبينا ان المرحوم عمو بابا لا يقيم بكلمات واحمد راضي لم يكن منصفا له، وارى ان عدنان حمد خدم الكرة العراقية ونصيحتي له العودة للتدريب وترك مهنة تحليل المباريات.
وزاد ان المنتخب الوطني كان بإمكانه التأهل الى مونديال اميركا عام 1994 لولا الظلم الذي تعرض له في وقتها فضلا عن تغيير الجهاز الفني بعد الخسارة امام منتخب كوريا الشمالية في اولى مباريات التصفيات القارية.

About alzawraapaper

مدير الموقع