النزاهة تضبط حالات تلاعب بمديرية ماء النعمانية ومنفذ زرباطية الحدودي

بغداد/ الزوراء:
كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، امس الاربعاء، عن ضبط حالات تلاعب في تصاريح جمرگية في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط، مبينة ضبط أعضاء لجنة الكشف في المنفذ؛ لقيامهم بالتلاعب.
الدائرة أشارت، عن عملية الضبط، في حديثها بحسب بيان للهيئة تلقت «الزوراء» نسخة منه، إلى أن فريق عمل مكتب تحقيق واسط التابع للهيئة، الذي انتقل إلى المنفذ تمكن من ضبط ثلاثة تصاريح گمرگية، لوجود فرق في الرسم الجمرگي الخاص بها.
موضحة أنه تم ضبط خمسة متهمين، بينهم أعضاء لجنة الكشف والمدقق الذي قام بتدقيق تلك التصاريح، إضافة لمسؤول البحث والتحري الذي أجاز خروج العجلات المحملة بالبضائع التي تم التلاعب بتصاريحها.
وأضافت: في عملية منفصلة، إن فريق العمل تمكن من ضبط أوليات ومعاملة الصرف الخاصة بتأجير آلية (حفارة) من قبل مديرية ماء المحافظة، لغرض مد شبكات الأنابيب في قضاء النعمانية، بعد أن توصلت تحريات الفريق الذي انتقل إلى موقع العمل إلى أن إنجازه تم بواسطة آليات مديرية الماء.
واوضحت: أنه تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات في العمليتين اللتين نُفِّذَتا بمذكرتين قضائيتين، وعرضهما برفقة المتهمين على قضاة التحقيق.
مشيرة الى ان «قاضي محكمة التحقيق قرر توقيف المتهمين في القضية الأولى على ذمة التحقيق، فيما قرر قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في واسط، توقيف ثلاثة متهمين وفقاً لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات.

About alzawraapaper

مدير الموقع